رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء المدفن الصحي بقرية العدلية للتخلص الآمن من النفايات

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد إجراءات تجهيز الموقع المخصص لإقامة المدفن الصحي بقرية العدلية التابعة للوحدة المحلية بغيته بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع والمُقام علي مساحة 46 أفدنة للتخلص الآمن من المخلفات بمركز بلبيس.

أوضح المحافظ أن الهيئة العربية للتصنيع ستبدأ فى اجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي ستشمل إقامة خلية دفن صحى ومبانى ادارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الامن من سائل الترشيح الناتج من تجميع القمامةعلى مساحة 10 أفدنة و التى تستغرق ثمانية أشهر لإتمام عملية الإنشاء

أضاف المحافظ أن المرحلة الثانية تشمل إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 12 فدان وذلك خلال خطة 2020 / 2021 و في إطار برتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قراراً بتخصيص 46 فدان بالقرار رقم (620)لسنة 2019 بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس لإقامة خلايا دفن صحى امن للمخلفات ومصنع لتدوير القمامة ، و ذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على مشكلة القمامة والتخلص الامن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته الاستاذ علي الصناديلي السكرتير العام المساعد والاستاذ فخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل واللواء سامي علام رئيس مركز بلبيس.

 

 

موضوعات متعلقة