رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

للمتضررين من قانون الأحوال الشخصية: 37% من الرجال يعنفون من قبل زوجاتهم

قال أحمد عز، ممثل الآباء المتضررين من قانون الأحوال الشخصية، أنه عند الحديث عن الإستضافة فى قانون الأحوال الشخصية فإننا نتحدث عن مصلحة الأطفال وليست حرب بين الرجال والنساء.

وأشار خلال لقائه ببرنامج "بروباجاندا" المذاع على فضائية النهار، أن مصلحة الطفل أن يتربى بين أبيه وأمه؛ فلا يوجد طفل خلق بدون أحد الأطراف، وعند التعامل مع الطفل على أنه جماد وأن يتم إنتزاعه من أحد الأطراف فهذا يعد جرم فى حق الطفل، أنه فى خارج مصر أمريكا على سبيل المثال وصل اليهم حكم حضانة مصرى ورفضته المحكمة الأمريكية لأنه لا يحترم حقوق الإنسان.

وأوضح ممثل الآباء المتضررين من قانون الأحوال الشخصية، أننا وصلنا فى مصر الى ربع مليون حالة طلاق سنويا، و3 مليون أب أو أم مطلقة تقريبا، وتخطينا 10 مليون طفل طلاق، و37% من الرجال تعرضوا للعنف من قبل زوجاتهم وفقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومركز البحوث الجنائية والإجتماعية التابع لوزارة التضامن الإجتماعى.

وتابع أحمد عز، أن فكرة أن الرجل هو الوحش الكاسر ليست حقيقية، فالرجل يخطئ والمرأة تخطئ، ومطالباتنا بقانون للإستضافة لمصلحة الطفل النفسية وذلك وفقا للدراسات العلمية فى دول العالم أجمع سواء العربية أو الأجنبية والتى توصى بضرورة أن يتربى الطفل بين الأب والأم.

https://www.facebook.com/128198120596369/posts/3684637444952401/