رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: المنح الدراسية تعزز من خبرات الطلبة العلمية وتساهم في بناء كوادر وطنية

 النائب طارق متولي
 النائب طارق متولي

 

 

أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أهمية المنح الدراسية في تعزيز رسالة المؤسسات التعليمية وأهدافها في خدمة أبناء الوطن وفي مســيرة بناء كوادر وطنية في مختلف التخصصات والبرامج الدراسية.

وأوضح أن لتقديم المنح الدراسية في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية آثاراً نوعية، على مختلف المستويات؛ بدءاً بمساندة الطلبة وأسرهم، ومروراً بتطوير التعليم الثانوي والجامعي، وصولاً إلى دعم التنمية البشرية ومواكبة تطور أسواق العمل وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية حاضراً ومستقبلاً.

وأضاف أن المنح تعد نوعا من أنواع التقدير من المؤسسات التعليمية للتفوق ونوعا من مسئوليتهم نحو المجتمع وهى رسالة للآخرين من الطلاب فى الثانوية العامة لتشجيعهم على التفوق، وهى فكرة موجودة فى أغلب الجامعات على مستوى العالم حيث تسعى لضم أفضل الكفاءات العلمية بين صفوفها لترتقى بالمستوى العلمى المقدم داخلها.

وأشار إلى أن المنح الدراسية تعزز من خبرات الطلبة العلمية وتضيف لهم الكثير من شئون المعرفة، كما ترسخ مفهوم الوطنية لديهم، إضافة إلى تهيئة بيئة إبداعية وتنافسية شريفة بين الطلبة، مؤكدا أن استمرارية المنح الدراسية لابد أن ترتبط باستمرار التفوق الدراسى للطالب، ويقترح أن يٌلزم الطالب المتفوق الحاصل على منحة بعد تخرجه بخدمة بلده لعدد معين من السنوات كنوع من رد الجميل لمصر