محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الكويت: تسجيل 552 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي 101851

المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، رصد 552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 101851 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتهما بالمرض؛ ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 592 حالة.

وبدوره، أفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور عبدالله السند، بأن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 154 حالة في منطقة حولي الصحية، و128 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و113 حالة في منطقة العاصمة الصحية، و95 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و62 حالة في منطقة الجهراء الصحية، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأضاف السند، أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 101 حالة؛ ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19)، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8298 حالة.

ولفت إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 4516 مسحة؛ ليبلغ مجموع الفحوصات 725025 فحصا.

وجدد المتحدث الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 92961 حالة.