رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

هواوي: نساهم في تعزيز التحول الرقمي لتحقيق بيئة ذكية ومتصلة بمصر

أكد مايكل لي، رئيس مجموعة المؤسسات بهواوى شمال أفريقيا أن أعمال شركة هواوى تساهم فى تعزيز التحول الرقمى لتحقيق بيئة ذكية ومتصلة بمصر، حيث نعمل على تقديم حلول تكنولوجية متقدمة تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات فى كافة القطاعات والصناعات لدعم التحول الرقمى وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
أشار خلال ملتقى هواوى «New value together» الذى عقدته الشركة بالقاهرة إلى أن هواوى تقوم بتنفيذ أعمال الشبكات لاول جامعة ذكية فى مصر والمنطقة إلى أنه سيتم دعم البنية التحتية الخاصة بالجامعة بهدف تقديم الخدمات الرقمية للطلاب وهيئة التدريس والإدارة بهدف تحسين تجربة التعليم الجامعي.
ولفت مايكل إلى أن هواوى تشارك فى دعم المدن الذكية من خلال اتاحة حلولها لدعم ٩٠٠ ألف وحدة سكنية بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى لتوفير أعلى معدل من الراحة والأمان موضحا أن الشركة تقدم الحلول الذكية فى ٨ دول فى أفريقيا وتشمل مصر وتونس والمغرب والكاميرون وساحل العاج والسنغال وكاب فيردى وانجولا.
وأضاف مايكل أن شركته تعد من أبرز ٥٠٠ مقدم لخدمات التحول الرقمى فى العالم حيث توفر حلولها فى ١٣ مدينة فى ١٢ دولة بمنطقة الشرق الأوسط مضيفا أن هواوى تقدم خدماتها ومنتجاتها بالتعاون مع ٢٨ ألف شريك فى العالم بهدف دعم النمو الصحى لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مختلف المجالات الطاقة والنقل والكهرباء والمالية والتعليم وغيرها.
وأكد مايكل أن هناك أكثر من ١٧٠ دولة حول العالم لديها استراتيجية رقمية كما يوجد نحو ٢٠ دولة اخرى أطلقت خططها لمجال الذكاء الاصطناعى متابعا أن التحول الرقمى سيطر على مختلف نواحى الحياة مستشهدا بمدينة شينزن الصينية التى تتم فيها الموافقات الحكومية على الإنترنت بنسبة ٩٨٪.