رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مرتكبي واقعة خطف طالب لمساومة أهله على دفع فدية

مكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط ، من تحديد وضبط اثنين من مرتكبى واقعة خطف طالب ب أسيوط ، ومساومة أهليته على دفع مبلغ مالى مقابل إطلاق سراحه.

 تبلغ لقسم شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط ، من (مالك مخزن - مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط )، بغياب نجله (طالب) عقب خروجه من منزلهم متجهاً لمدينة أبو تيج قائداً مركبة تروسيكل ملكه، وعثوره على المركبة بدائرة القسم.

 

 تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ، وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص (ميكانيكى - نجلى عمومة المُبلغ) جميعهم مقيمون بذات القرية محل إقامة المُبلغ.  

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية، أسفرت عن ضبط اثنين من المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بقيامهما بالاشتراك مع المتهم الهارب فى خطف المجنى عليه، ومساومة والده على دفع فدية نظير إطلاق سراحه.  

 

وقرر أحدهما أنه فى سبيل تنفيذ مخططهم استقل مركبة التروسيكل صحبة المجنى عليه، وطلب منه توصيله إلى إحدى القرى بدائرة مركز شرطة أبوتيج، وعقب وصولهما قام المتهمان الآخران باعتراض التروسيكل بسيارة ملاكى (مستأجرة) وأجبراه على النزول منه، واقتياده داخل السيارة وهربا.  

 

وقاموا بالاستيلاء على (مبلغ مالى، هاتف المحمول) من المجنى عليه واحتجازه بداخل شقة بمدينة أسيوط الجديدة (مستأجرة بمعرفة الهارب)، لحين مساومة والده لدفع مبلغ الفدية، وتخلصوا من هاتف المجنى عليه بإلقائه بالزراعات.  

 

وعقب علمهم بملاحقتهم أمنياً وتضييق الخناق عليهم قاموا بالتخلى عن المجنى عليه بدائرة مركز شرطة الفتح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

موضوعات متعلقة