رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وزير التعليم: ماشيين كويس وتضخيم أعداد كورونا له أهداف خبيثة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن إصابات كورونا محدد لها منذ بداية العام الدراسي عدة ضوابط وسيناريوهات تبدأ من إصابات فصل واحد ثم مجموعة فصول ثم متى يحين إغلاق المدرسة ثم على مستوى محافظة والخطة تسير بشكل جيد منذ بداية العام وهناك رقابة دورية ومستمرة على مستوى كافة المديريات.

وإستطرد في مداخلة هاتفية على شاشة "ON" قائلًا "عدد الشائعات المرتبط بهذا الامر لا يعد ولا يحصى ماينفعش يبقى خبر يومي إحنا عايشين في وباء والمجتمع التعليمي يضم 25 مليون نسمة ما بين طلبة ومعلمين وهو ربع السكان وبالتالي لو كان يوميًا فيه 200 إصابة معلنة ربعهم سيكون داخل المنظومة التعليمية كنسبة وتناسب".

وإنتقد وزير التربية والتعليم الإعلام قائلًا "بعاتب الإعلام ماينفعش ده يبقى خبر يومي والسؤال هنا هل إلتزمنا بالضوابط ولا لا؟.. هذا هو الخبر مش حد أصيب لان كلنا معرضين للخطر ومع ذلك الاعداد تعد على اصابع اليد والأمور بالنسبة لنا كوزارة تسير بنحو ممتاز جدًا".

وأكد أن هذه الأمور وإشاعاتها تقود لاهداف خبيثة والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ذلك مرارًا وتكرارًا أن هذا ياتي في إطار إستهداف المجتمع عبر التشكيك.

وتابع قائلًا "السوشيال ميديا بقى شغالة هل لو زادت الكورونا هنقفل المدارس؟ وهنتعلم أونلاين؟ ومكملناش أسبوعين وناس عملت هاشتاجات بتطالب بوقف الدراسة وانا أعتقد أن هذا يعود في مجمله لحروب داخلية كبيرة جدًا حول التعليم أونلاين ولمن يسال ويطالب بإلغاء العام الدراسي نقول لن يحدث والعام الدراسي سيكتمل بكل الأشكال.