رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: تزويد معامل معهد صحة الحيوان بميناء الإسكندرية بأحدث أجهزة فحص الأغذية

أكد الدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد صحة الحيوان، أنه تم تطوير وتوسيع ورفع كفاءة معامل الأغذية بميناء الإسكندرية وتزويدها بأحدث الأجهزة في فحوص الأغذية والقدرة الاستيعابية للمعمل مائة ألف عينة سنويا بمعدل مائتان وخمسين عينة يوميا.
وأضاف: "تقوم المعامل بفحص الأغذية ذات الاصل الحيواني (اللحوم. الاسماك. الدواجن. الكبدة. الكلاوي. القلوب منتجات الالبان) الواردة عن طريق ميناءي الإسكندرية والدخيلة، حيث جميع الفحوصات تتم طبقا للمواصفة القياسية المصرية المعمل معتمد من المجلس الوطني للاعتماد EGAC طبقا للمواصفة الدولية 17025/2017 بعدد 80 اختبار معملى في مجالات:
فحوص الاغذية- المياه- الاعلاف - المسحات- الفحص الكيميائى - فحص بقايا الأدوية -الهرمونات - المبيدات -السموم الفطرية -السموم البكتيرية- بقايا العناصر الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم".
وتابع شاهين، أنه في إطار البروتوكول الموقع بين معهد صحة الحيوان والهيئة القومية لسلامة الغذاء يقوم المعهد في منطومة متكاملة على مدى ٢٤ساعة لاستقبال وفحص العينات واستخراج النتائج للحفاظ على الأمن الغذائى المصرى.
جدير بالذكر أن معامل معهد صحة الحيوان معتمدة كمعامل مرجعية متميزة للاتحاد الأفريقي في فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني وكذلك للهيئة القومية لسلامة الغذاء كما أن المعهد يمتلك 38 معملا فرعيا منتشرة في جميع الموانئ والمنافذ ومحافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة