روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحيرة يشيد بجهود ودور المبادارات الشبابية في تنمية المجتمع

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم الجهود التنموية التي تقوم بها المحافظة في شتى القطاعات والمجالات.

أشاد محافظ البحيرة بالمجلس الوطني للشباب ودوره في العمل على تنمية العديد من القطاعات وخاصة من خلال مبادرة "هنجملها " ومبادرة "مجلس اداره الشارع" بهدف نشر الوعي لدى النشىء والشباب والعمل على الحفاظ على البيئة بالشوارع وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال العمل فى المحاور الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والبيئية والصحية.

هذا وقد عقد اليوم المهندس حازم الاشموني سكرتير عام المحافظة اجتماعا بحضور رؤساء مدن أبوحمص والمحموديه وكفر الدوار والدكتور/ وائل الطناحى - امين المجلس الوطني للشباب ومسئول مبادرة تطوير الشوارع واعضاء المجلس الوطني للشباب من ابناء محافظه البحيرة وممثلي منطقه زهراء الحدائق بكفر الدوار وقريه سرنباى بمركز المحمودية.

حيث تم خلال اللقاء استعراض ما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة منطقة زهراء الحدائق في كفر الدوار والجهود التي قام بها مجلس اداره الشارع في تطوير المنطقه بالتنسيق مع الوحدة المحلية، والتي شملت أعمال تطوير الميادين ورصف وإنارة وتشجير وتجميل ودهان الأرصفة.

وكما تم استعراض أيضا الجهود التي تمت بقرية سرنباى بالمحمودية لرصف الشوارع الداخلية للقرية بالإنترلوك وتجميلها وتشجيرها بالجهود الذاتية وبالتنسيق مع الوحدة المحلية.

كما عرض رئيس المجلس القومي للشباب فيلم تسجيلي عن أهمية مبادرة هنجملها والتي تم تنفيذها بالعديد من الشوارع على مستوى الجمهورية بالتنسيق وبدعم وزارة التنمية المحلية بهدف تنمية ورفع كفاءة تلك الشوارع وتجميلها وتوعية النشىء والشباب بأهمية النظافة كسلوك حضاري يجب اتباعه والحفاظ عليه.

هذا وقد أشاد المهندس حازم الاشموني بالجهود التي تتم مؤكداً على أهمية دور المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدنى كشريك اساسى وفاعل مع كافة جهود المحافظه والأجهزة التنفيذية للعمل على تنمية وتطوير الشوارع والميادين، مؤكدًا تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لتلك الاعمال وجهود ابناء الوطن المخلصين للعمل على تنمية البيئة والمجتمع المحلي.