السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عضو بالشيوخ: آلاف الفتيات في إفريقيا يكافحن للحصول على حقهن بالتعليم

قالت الدكتورة رشا قلج، عضو مجلس الشيوخ، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك العالمية، إنها تعمل على دعم الفتاة الإفريقية وتمكينهن من جميع الفرص التعليمية والاقتصادية بشكل جيد، من خلال تعليم الفتيات و تمكين النساء في القارة السمراء، مؤكدة : أؤمن بشدة بتعليم الفتيات، فبتعليمهن تصبح بلادهن أكثر قوة وأكثر ازدهارًا، سوف يكون باستطاعتهن مساعدة قارتنا الجميلة السمراء بطريقة أكثر فاعلية للتغلب علي التحديات الاقتصادية و الصحية والاجتماعية ، فالتعليم هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن لأحد أن يسلبه منك. لذا ادعموا تعليم فتياتكم لأعلي الدرجات ودعونا نتكاتف لمساعدتهن على تحقيق أحلامهن و الوصول المكانة التي يستحقن لدعم التنمية في أفريقيا".

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في بيان لها، اليوم،" توجد مئات الآلاف من الفتيات الرائعات اللائي يكافحن مالياً واجتماعياً لتلبية احتياجاتهن التعليمية، لهذا السبب، بدأنا برنامج "Educating Linda" أو "تعليم ليندا " بالشراكة مع السيدات الاول لإفريقيا ، والذي تم تطبيقه في كافة الدول الافريقية من خلال توفير منح دراسية للفتيات الاكثر تفوق و لكن الغير قادرات ماديا حتي يستطيعون ان يكملن تعليمهن من أجل المساهمة في خلق مستقبل أفضل لهؤلاء الفتيات لأن تمكين المرأة يبدأ بالتعليم ، للسماح لها بأن تكون أكثر صحة وقوه وأكثر استقلالية، وحتى يتمكن من الوصول إلى أهدافهن وتحقيق أحلامهن للنهوض بأوطانهن.

ودشنت الدكتورة رشا قلج، حملة أفريقية فريدة من نوعها، لمواجهة تسريب الفتيات من التعليم، ومحاربة ظاهرة الزواج المبكر في أفريقيا، وكان لدولة "أنجولا"، الحظ في أن تنطلق منها أولى فعاليات حملة "تعليم ليندا" ومنها إلي غينيا و أفريقيا الوسطي . كونغو . نيجر. مالاوي. بوروندي ، زيمبابوي و غانا. وتم إصدار قصة للأطفال لدعم و إلهام الفتيات المثابرة و المكافحة لإتمام تعليمهن و تشجيع الأهالي علي مساعده بناتهم و الإقلاع عن عادة الزواج المبكر.

وقامت الحملة بانتاج وعرض برنامج تلفزيوني تحت اسم "لإني أريد أن أكون" because I want to be "، لتشجيع الفتيات لإكمال تعليمهن وخاصه خلال انتشار وباء كورونا اللعين، وحاز البرنامج علي نجاح كبير و شعبية بالغة في دولة غانا، بل وانتجت د. رشا قلج أغنية لدعم تعليم الفتيات في ناميبيا مع المغني الشهير "Sean K".