رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

محافظ المنوفية يناقش الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الحديثة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أشار اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إلى بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية والتخطيطية الحديثة تجريبياً بمركز ومدينة قويسنا في 1 مايو 2021 ، مؤكداً علي أنه سيتم عقد لقاء دوري كل أسبوع بلجنة الاشتراطات البنائية الحديثة لمتابعة إنتظام سير العمل بمنظومة البناء الحديثة بقويسنا.

جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم لمتابعة آلية تنفيذ الإشتراطات البنائية الجديدة والوقوف علي مدي جاهزية المركز التكنولوجي بقويسنا في تطبيق المنظومة الجديدة.

وتم خلال الاجتماع استعراض تفاصيل الضوابط والاشتراطات البنائية والتخطيطية وقواعد وإجراءات استصدار رخص البناء ، والخطوات التنفيذية لتنفيذ منظومة التراخيص الجديدة التي سيتم تفعيلها بمدينة قويسنا ، ومناقشة مدى جاهزية المركز التكنولوجي بمدينة قويسنا للوقوف على تطبيق منظومة ضبط البناء وتدريب الكوادر البشرية بالمركز على تلك المنظومة الجديدة للارتقاء بمستوى العمران داخل المدينة.


وقد وجه المحافظ علي ضرورة تذليل أي معوقات تواجه تطبيق المنظومة الجديدة ، مشدداً على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين حفاظاً على حقوقهم ، مع مراعاة الالتزام في تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا.


كما أكد المحافظ علي ضرروة التنسيق الكامل مع جامعة المنوفية باعتبارها شريك أساسي في إنجاح المنظومة وتحديد المهام الموكلة ، مؤكداً حرص واهتمام الدولة بمنظومة ضبط البناء وحوكمة العمران والقضاء على البناء العشوائي والحد من التلاعب بالتراخيص.

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق