لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

طرق جديدة لشراء المنتجات التي تحبونها عبر تطبيقات «فيس بوك»

فيس بوك
فيس بوك

أعلن تطبيق فيسبوك، اليوم عن طرق جديدة للتسوق من خلاله، وكذلك حلول الأعمال التجارية لإضفاء الطابع الشخصي على التسوق بالإعلانات، والاستثمار في التقنيات التي ستصنع مستقبل التسوق.

وتابعت شركة فيس بوك فى بيان لها :«لقد تغيرت طريقة تسوق الناس في العقود القليلة الماضية، وتحولت من زيارة مراكز التسوق إلى الشراء عبر الإنترنت، وأصبح يمكنهم اليوم فعليًا تجربة ارتداء النظارات الشمسية افتراضيًا. وقد كانت التجارة ومنذ سنوات جزءًا أساسيًا في نشاط فيسبوك، حيث استفادت العلامات التجارية من أدوات فيسبوك لإضفاء الطابع الشخصي على الإعلانات لتنشيط مبيعات التجزئة والوصول إلى العملاء. وخلال العام الماضي، عندما تم فرض الإجراءات الاحترازية بسبب الجائحة، ومن بينها الإغلاق المؤقت للمواقع العامة والمتاجر ومراكز التسوق، قمنا بتسريع إطلاق متاجر فيسبوك لمساعدة الأعمال التجارية على عرض وبيع منتجاتهم إلكترونيًا. ونعتقد أن التحول إلى التسوق عبر الإنترنت من خلال التواصل الاجتماعي ليس شأنًا مؤقتًا. حيث يقول واحد من كل ثلاثة متسوقين على مستوى العالم إنهم يخططون لقضاء وقت أقل للتسوق في المتاجر الفعلية حتى بعد انتهاء الجائحة، ويقول ثلاثة أرباعهم تقريبًا إنهم يتلقون أفكارًا للتسوق من فيسبوك أو انستجرام أو مسنجر أو واتس آب. وسنستمر في دعم الانتعاش الاقتصادي من خلال إجراء المزيد من الاستثمارات في متاجر فيسبوك والتنازل عن الرسوم حتى يونيو 2022».


تقديم المزيد من المتاجر للمزيد من الناس


سنجعل من السهل على الأشخاص اكتشاف المتاجر والشراء منها. وقريبًا، سنمنح الأنشطة التجارية في عدد من الدول خيار عرض متجرهم في تطبيق واتس آب. وفي الولايات المتحدة، سنمكِّنهم من إدخال المنتجات المعروضة على متاجر فيسبوك في Marketplace، وذلك لمساعدتهم على الوصول إلى أكثر من مليار شخص على مستوى العالم يزورونها كل شهر.



وبما أن المتسوقين يرغبون في الشعور بالثقة خلال عمليات الشراء التي يجرونها، لذلك سنوفر المزيد من المعلومات للمتسوقين قبل الشراء. وعلى مدار الأشهر القليلة المقبلة، سنوسع عملية التقييمات والمراجعات لتشمل المنتجات في المتاجر على انستجرام. وسترون قريبًا الصور ومقاطع الفيديو من المجتمع أيضًا. وستساعد هذه التغييرات الأشخاص على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ما يجب شراؤه، كما ستتيح للشركات معرفة ما إذا كانوا قادرين على تلبية توقعات العملاء.


إضفاء الطابع الشخصي على رحلة التسوق من خلال الإعلانات


ترغب الشركات في تقديم تجارب تسوق سلسة وذات صلة بالعملاء، ولذلك نسعى إلى تقديم تجربة تسوق ذات طابع شخصي مثل "التغذية الخبرية". ومن هنا سنقدم حلول إعلانات المتاجر التي تقدم تجارب إعلانات فريدة بناءً على تفضيلات المستخدم. فعلى سبيل المثال، نقوم باختيار قدرة الأنشطة التجارية على إرسال المتسوقين إلى الأماكن التي من المرجح أن يجروا فيها عملية شراء بناءً على سلوكهم في التسوق، مثل المنتجات المنسقة التي قد يكون المستخدم مهتمًا بها من متجر أو منصة إلكترونية تجارية. وفي المستقبل، سنستكشف طرقًا لمساعدة العلامات التجارية على إضفاء الطابع الشخصي على إعلانات المتاجر بشكل أكبر من خلال تقديم عروض ترويجية خاصة للمتسوقين المختارين.


يعتمد هذا على الأدوات الحالية للأعمال التي تساعدهم في العثور على الجمهور المناسب مثل Shopping Custom Audiences والإعلانات التي تحتوي على خاصية ذِكر اسم المنتج، والتي تمكن الشركات من إرسال المستخدمين إلى متاجرهم مباشرةً من خلال أحد الإعلانات. ويمكن أن تساعد هذه المجموعة من حلول إعلانات المتجر ذات الطابع الشخصي الشركات على نقل العملاء من مرحلة الاكتشاف إلى الشراء.


إدخال تقنيات جديدة لدعم مستقبل التسوق


نستثمر في تقنيات غامرة مثل الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي والتي ستكون الأساس للطريقة التي نتسوق بها عبر الإنترنت من الآن فصاعدًا. ومن خلال أدوات الاكتشاف المرئي الجديدة على انستجرام، سنساعد المتسوقين في العثور على منتجات جديدة، وباستخدام تجارب الواقع المعزز، سنساعد الأشخاص على تصور العناصر قبل شرائها.


فعلى منصة انستجرام، يبدأ التسوق بالاكتشاف المرئي. حيث يتصفح المستخدمون حساباتهم ويرون مصدر إلهام يتوقفون عنده، والذي يصبح نقطة انطلاق لرحلة التسوق. وسنبدأ هذا العام في اختبار بحث مرئي جديد مدعوم بالذكاء الاصطناعي، يساعد الأشخاص في العثور على منتجات مماثلة، مثل الفساتين المطبوعة بالأزهار، وذلك فقط من خلال النقر على صورة الفستان الذي يعجبهم. وفي المستقبل، سنجعل من الممكن للأشخاص التقاط الصور من الكاميرا لبدء البحث المرئي. بينما لا يزال الوقت مبكرًا، فإننا نعتقد أن البحث المرئي سيعزز التسوق عبر الأجهزة المحمولة من خلال جعل المزيد من الوسائط على انستجرام قابلة للتسوق.



وحتى مع إعادة فتح المتاجر الفعلية في العديد من البلدان، فإن ثلثا المتسوقين عبر الإنترنت قد أعربوا عن رغبتهم في تجربة المنتجات فعليًا وهم مرتاحون في منازلهم. ولمساعدة المتسوقين في الحصول على شعور أفضل بملاءمة المنتج قبل شرائه، فإننا نعمل على تيسير عملية إنشاء تجارب الواقع المعزز للمتاجر من خلال تكامل واجهة برمجة التطبيقات الجديدة مع Modiface و Perfect Corp. كما نقدم أيضًا أدوات جديدة للعلامات التجارية لتضمين كتيب صور منتجات الواقع المعزز في الإعلانات التي ستعرض تلقائيًا المنتجات ذات الصلة للأشخاص بناءً على اهتماماتهم.


كما نعمل أيضًا على جمع عدد أكبر من العلامات التجارية معًا لتجربة التسوق المباشر على فيسبوك وتقديم تجربة التسوق ذات الطابع الشخصي للمتابعين من خلال Live Shopping Fridays.

موضوعات متعلقة