رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

السيطرة على حريق هائل شب بـ 350 طن قش أرز في الدقهلية

تمكنت قوات الدفاع المدني بالدقهلية بمساعد أهالي قرية الخمسة التابعة لمركز تمي الأمديد من السيطرة على حريق هائل شب في موقع تجميع قش الأرز تابع لأحد المواطنين غير معتمد من وزارتي البيئة والزراعة، كان بها 350 طن قش.

تلقي اللواء سيد سلطان،مدير امن الدقهلية،إخطارا من اللواء ايهاب عطية،مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة تمي الأمديد من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق هائل في موقع لتجميع قش الارز تبع أحد الاهالي بقرية الخمسة بجوار مقابر القرية دائرة المركز.

هرعت سيارات الإطفاء إلي مكان الحريق، وانتفض أهالي القرية للسيطرة علي مصدر النيران، واستخدموا معدات الدفاع المدني الموجودة في موقع تجميع قش الأرز من طفايات حريق ومعدات، وتدخلت اللوادر الموجودة بالقرية في فصل النيران عن قش الأرز الذي لم تصل إليه النيران، فيما تحركت سيارات الإطفاء في وحدات الدفاع المدني القرية من مكان الحريق من المراكز المجاورة.

وأكد شهود العيان أن فور نشوب الحريق، رفع أحد شباب قرية الخمسة مقطع فيديو للحريق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فتفاعل أهالي المنطقة وتوجهوا فورا إلي مكان الحريق للسيطرة علي الحريق.

وأوضح الأهالي أن الموقع كان به حوالي 350 طن من قش الأرز، وتم فصل البالات المشتعلة والسيطرة على الحريق بمساعدة المعدات الموجودة بالموقع أيضا.

وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد الحريق تماما، وفصل قش الأرز الذي لم تصل إليه النيران عن مصدر النيران للحفاظ على ما تبقي منه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.