رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يسقط بفخ التعادل في أولى مبارياته الإفريقية أمام الحرس الوطني

انتهت مباراة الأهلي وفريق الحرس الوطني، والتي أقيمت بينهما على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتم تأجيل حسم الفريق الفائز والمتأهل لدور المجموعات الأفريقي، لمباراة العودة التي تقام في القاهرة يوم 23 من الشهر الجاري، على ستاد الأهلي We السلام.

تقدم التونسي علي معلول للأهلي في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وتعال لفريق الحرس الوطني جبريلا ديولي في الدقيقة 75.

بدأ الشوط الأول بانحصار اللعب في وسط الملعب، ومحاولات من الفريقين للمباردة الهجومية، وتشكيل خطورة على مرمى الفريقين، بعدها سيطرة من جانب لاعبي الحرس الوطني وتبادل للكرات وسط توهان من لاعبي الأهلي، الذين ضغطوا بقوة من أجل انهاء هذه السيطرة واستعادة الكرة.

وفي الدقيقة 16 أرسل علي معلول كرة عرضية داخل منقطة الجزاء، أخرجها دفاع فريق الحرس الوطني، في الدقيقة 17، سقط محمد شريف الذي تلقى كرة طولية، داخل منطقة الجزاء بعد تعرضه لعرقلة من الخلف من جانب حارس المرمى، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، تصدى لها علي معلول، وأودعها على يمين الحارس مسجلا الهدف الأول.

زاد حماس لاعبي فريق الحرس الوطني، من أجل إدراك التعادل، وسيطر لاعبيه على مجريات المباراة.

الدقيقة 25، استغل لاعبي الأهلي خوض فريق الحرس الوطني المباراة على مصيدة التسلل، وتلقى محمد شريف كرة من الخلف وجد نفسه أمام المرمى، سددها ضعيفة.

عاد لاعبو الحرس الوطني للسيطرة على مجريات اللعب، ولكن دون أي خطورة على مرمى علي لطفي، في المقابل ظهر لاعبي الأهلي بثبات والالتزام بالخطة الموضوعة من قِبل الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

الدقيقة 30 حصل محمود كهربا على الكارت الأصفر، للخشونة مع لاعبي الحرس الوطني، وهجمة خطيرة للاعبي الحرس على مرمى «لطفي» في الدقيقة 33 من الجهة اليمنى، أنقذها دفاع الأهلي.

عدم الربط الجيد من لاعبي الأهلي لكسر مصيدة التسلل التي يخوض بها لاعبي فريق الحرس الوطني منعت محمد شريف من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 36، بعدها تم إيقاف المباراة لإصابة لاعب الحرس الوطني.

ضربة حرة مباشرة للاعبي الحرس الوطني من الجهة اليمنى، أرسلها عرضية خرجت لضربة ركنية أنقذها دفاع الأهلي.

تمريرات رائعة من لاعبي الأهلي على حدود منطقة الجزاء، أنقذها دفاع الحرس، ورد أصحاب الأرض، بهجمة.

بدأ الشوط الثاني بنشاط من لاعبي الحرس الوطني، من أجل تعديل النتيجة وإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 49 سقط طاهر محمد طاهر بسبب الإصابة، وعاد واستكمل المباراة بشكل طبيعي.

الدقيقة 53، مرر طاهر محمد طاهر كرة بينية رائعة، لحقها حارس مرمى الحرس الوطني.الدقيقة 55 طالب لاعبي فريق الحرس الوطني الحصول على ركلة جزاء، مدعيًا ملامسة الكرة «يد» ياسر إبراهيم مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 67 دفع بيتسو موسيماني بوليد سليمان بدلا من محمود كهربا، وفي نفس الدقيقة 68 حصل التونسي علي معلول على الكارت الأصفر.

الدقيقة 68، ضربة حرة مباشرة لفريق الحرس الوطني، مرت دون خطورة على مرمى علي لطفي.

الدقيقة 69 انفراد من لاعبي فريق الحرس الوطني، من الجهة اليمنى انقذها علي لطفي ببراعة ويحافظ على نظافة شباك الأهلي.

ضغط مستمر من لاعبي الحرس الوطني وسط تراجع من لاعبي الأهلي، وخطورة على مرمى علي لطفي.

الدقيقة 75 أدرك جبريلا لاعب فريق الحرس الوطني، هدف التعادل أمام الأهلي، بعد ارتباك دفاعي للاعبي المارد الأحمر، وتفوق مهاجم الحرس في الارتقاء أعلى من محمد هاني وهيأ الكرة لجبريلا داخل منطقة الجزاء ليسجل الأخير.

ودفع موسيماني بالتغييرين الثاني والثالث بنزول بدر بانون وأكرم توفيق في الدقيقة 76 بدلا من أليو ديانج و طاهر محمد طاهر ، وبعدها هجمة خطيرة من الأهلي من الجهة اليمنى، أنقذها دفاع الحرس الوطني.

الدقيقة 80 اخترق أكرم توفيق من الجهة اليمنى وتعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء واعرض لاعبي الأهلي لاحتساب ركلة جزاء ولكن دون جدوى.

ضغط لاعبو الأهلي بقوة من الناحية اليمنى واليسرى من أجل خطف هدف الفوز، ولكن وقف لاعبي الحرس لاستفاقة لاعبي المارد الأحمر بثبات ويقظة.

الدقيقة 81 ضربة ركنية للاعبي الحرس الوطني، مرت دون خطورة حقيقة على مرمى علي لطفي.

الدقيقة 86 نشط أكرم توفيق وحصل على ضربة حرة مباشرة، تصدى لها وليد سليمان قوية علت العارضة.

الدقيقة 93 حصل عمرو السولية على الكارت الأصفر، وحصل علي لطفي أيضا على الكارت الأصفر، للاعتراض، بعدها أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.