النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

خفض إنتاج PS5 بمليون وحدة بسبب نقص الرقائق ومشاكل الشحن

أعلنت الشركة المصنعة لألعاب البلايستيشن، أنها ستخفض إنتاجها من وحدة تحكم ألعاب PlayStation 5 بسبب نقص الرقائق العالمية ومشكلات الشحن التي تعاني منها صناعة التكنولوجيا، وكانت الشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها تخطط لصناعة أكثر من 16 مليون وحدة تحكم خلال العام الأول، لكنها خفضت العدد إلى 15 مليونًا، وهذا يعني أن المستهلكين قد يواجهون مشكلة في الحصول على PS5 في موسم العطلات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بدأ النقص العالمي في الشحن عندما اضطرت مصانع تصنيع الرقائق في جميع أنحاء العالم إلى الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى شهور من عدم الإنتاج.

وقد تضاعفت الأزمة بسبب ارتفاع الطلب على الإلكترونيات، حيث كان معظم الناس يخضعون لطلبات البقاء في المنزل.

كان من المتوقع أن تنتعش إمدادات الرقائق بنهاية هذا العام، لكن النقص من المقرر الآن أن يستمر في العام المقبل وقد يستمر حتى عام 2023.

قال الرئيس التنفيذي لشركة إنتل بات جيلسنجر في قمة All Markets، "نعتقد أنه لا يزال أمامنا طريق صعب، وأن النقص في الرقائق في أسوأ حالاته الآن.

وسيتحسن بشكل تدريجي مع مرور عام 22 20، لكننا نتوقع استمرار النقص حتى عام 2023. ويستغرق بناء القدرات كل هذا الوقت ".

هذا يجعل شركات الهواتف الذكية الكبرى وشركات صناعة السيارات وحتى صانعي ألعاب الفيديو بدون تقنيات لإنتاج المنتجات.

عندما تم إصدار PS5 في نوفمبر 2020 ، سرعان ما أصبحت وحدة التحكم الأسرع مبيعًا للشركة، حيث تم بيع 10 ملايين في يوليو 2021.

ومع ذلك، عندما أصبح النقص في الرقائق أكثر وضوحًا، بدأت هذه الأرقام في التباطؤ وتراجعت مبيعات PS5 خلف PlayStation 4.