رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الشوط الأول.. الزمالك يتعادل سلبيا مع المقاولون العرب

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين الزمالك والمقاولون العرب بالمباراة المقامة بين الفريقين حاليا على ستاد الجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور ورزاق سيسيه ومصطفى فتحي وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في قلب الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى إلى السيطرة على منطقة وسط الملعب بفضل التمريرات السريعة بين اللاعبين، وفي الدقيقة 5 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه أحمد مجدي بعد تدخل مع لاعب الفارس الأبيض، وبعدها أرسل مصطفى فتحي عرضية جيدة إلى رزاق سيسيه الذي سددها بقوة وتصدى لها مدافع المقاولون العرب من على خط المرمى.

وواصل الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب في ظل انكماش المقاولون العرب الذي لجأ للكرات العالية خلف مدافعي الأبيض بفضل سرعات عبد الله ياسين ولويس إدوارد وجون أوكلي ألا أن دفاع الأبيض كان حاضرا في كل الكرات، وحاول عبد الله ياسين التسديد على مرمى محمد عواد الذي تصدى للتصويبة بثبات.

وفي الدقيقة 17توغل أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسري ومرر الكرة إلى مصطفى فتحي الذي سدد الكرة بباطن القدم أعلى مرمى المقاولون العرب، وفي الدقيقة 21 سدد محمد حمدي زكي من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت أعلى مرمى محمد عواد. وفي الدقيقة 31 طالب الزمالك باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد واضحة على لاعب المقاولون العرب داخل منطقة الجزاء، وتوجه حكم المباراة إلى تقنية الفيديو ألا أنه أمر باستكمال اللعب ولم يحتسب ركلة جزاء للفريق الأبيض، وفي الدقيقة 33 تصدى محمد أبو السعودي حارس المقاولون العرب لتصويبة رزاق سيسيه، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء بفضل تحركات الرباعي أشرف بن شرقي وإمام عاشور ورزاق سيسيه مصطفى فتحي.

وأطلق إمام عاشور تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت مرمى ذئاب الجبل، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الشوط ونوع هجماته من أجل الوصول لمرمى محمود أبو السعود، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدلا من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.