رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تتر فيلم «سعاد» يفجر مفاجأة حول حقيقة الأزمة

في تطور جديد في الأزمة الدائرة حول فيلم «سعاد»، الذي تخرجه آيتن أمين؛ حصلنا على صورة لتتر الفيلم المعروض حالياً في دور العرض التونسية، وهو التتر الذي تم عرضه به في المهرجانات الدولية التي شارك بها، والذي كُتبت عليه المخرجة آيتن أمين، كمنتجة مشاركة في العمل.

ويأتي هذا بعكس كل ما صرحت به المخرجة آيتن أمين، مع الإعلامي عمرو أديب، وعبر السوشيال ميديا ومع الصحفيين، بأنها مجرد كاتبة ومخرجة ولا علاقة لها بالعملية الإنتاجية، وأنا هنا فقط متضامنة مع محمود عزت وسامح عواض؛ مما يوضح أنها طرف أساسي في الأزمة.

ويُطرح هنا تساؤل حول حقيقة أزمة "سعاد"، ويشير إلى أن الأمر عبارة عن صراع بين منتجين يحاول أحدهم الاستئثار بلقب منتج وتحويل المنتج مارك لطفي، الذي بدأ العملية الإنتاجية للفيلم، إلى منتج مشارك، وقد صممت المخرجة كمنتجة مشاركة بالتعاون مع المنتج سامح عواض، لتحويل صفة مارك لطفي وأن يكتب اسمه بعدها؛ لتخل بحقِّه الأدبي ولتقليص نسبته المالية أيضًا لصالحها، لسبب غير معلوم.

وكانت أزمة الفيلم قد بدأت بكتابة المؤلف محمود عزت عبر صفحته على "فيسبوك" يتهم فيها المنتج مارك لطفي أنه لم يمنحه حقوقه المعنوية كمؤلف، وسجل الفيلم باسمه وباسم شركته؛ وهو ما فنده مارك لطفي بالمستندات، خصوصًا بخطاب رسمي من الرقابة على المصنفات، تؤكد أن العمل مسجل باسم آيتن ومحمود كمؤلفين.