محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

بالفيديو.. خبيرة تغذية: الشباب أكثر الشرائح معاناة من السمنة لهذا السبب

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن أكثر الشرائح التي تعاني من زيادة الوزن في مصر هي الشباب، مشيرة إلى أن قوة المجتمع لا يمكن أن تكون "مخوخة"، وفي هذا الإطار أطلقت مبادرة "أطفال بلا سمنة وشباب أصحاء" للتوعية بمخاطر السمنة، لأن الصحة السليمة لا يمكن أن تتماشى مع السمنة.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن الكثير من الشباب لا يعيش حياة صحية، من خلال تناول الوجبات السريعة، والمياه الغازية، وعدم تناول الطعام في وجبات صحية، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة.

ولفتت إلى أن خفض الوزن يكون من خلال تناول كل أنواع الطعام، ولكن بنسب قليلة معتدلة، مع الحصول على المكمل الغذائي المساعد لكل حالة، مثل كورس "البيستا" المرخص من قبل وزارة الصحة.