الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يفوز على المريخ 3-1

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فاز على المريخ السوداني 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأهلي WE السلام، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

قدم الأهلي مباراة قوية بأنياب هجومية مؤثرة ولاحت أمام الفريق أكثر من فرصة للتسجيل لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة لغياب التوفيق أو عدم إتقان اللمسة الأخيرة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 19 بالهدف الأول الذي حمل توقيع بيرسي تاو، وتعادل المريخ في الدقيقة 60 بهدف مباغت عن طريق رمضان عجب، ثم تقدم الأهلي مجددًا في الدقيقة 72 بالهدف الثاني بأقدام محمد شريف، قبل أن يختتم أحمد عبد القادر ثلاثية الأهلي في الدقيقة 74 بمهارة مستغلًّا خطأ دفاعيًّا لفريق المريخ.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 7 ويتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى دور الثمانية، في حين تجمد رصيد المريخ عند 4 نقاط.

الشوط الأول: بدأت المباراة بشكل قوي وسريع من جانب الأهلي، ومع الدقائق الأولى توغل بيرسي تاو من الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة انتهت بتصويبة قوية من عمرو السولية مرت أعلى العارضة.

كشر الأهلي عن أنيابه الهجومية مبكرًا، ثم بعرضيات مميزة من جانب معلول إلى منطقة جزاء المريخ، فيما ظهرت أول ملامح الخطورة للفريق السوداني بعد مرور 4 دقائق فقط بعدما تحصل على ركنية تصدى لها محمد الشناوي.

وبعد 7 دقائق بدأت خطورة الأهلي تظهر من العمق، بعد أن تسلم محمد مجدي أفشة الكرة وشكل خطورة كبيرة أبعدها دفاع المنافس، الذي اعتمد على اللعب في الجانب الأيمن للأهلي من خلال المرتدات السريعة التي تصدى لها محمد هاني بمساندة مميزة من جانب حمدي فتحي، قبل أن يرد الأهلي بهجمة سريعة تبادل خلالها محمد شريف الكرة مع أفشة والشحات، قبل أن تمر بسلام على حارس مرمى المريخ منجد النيل.

تنوعت هجمات الأهلي بعد أن مرر السولية أكثر من تمريرة مميزة لضرب عمق دفاعات المريخ، وأرسل معلول أكثر من عرضية نجح دفاع المنافس في التعامل معها بنجاح، قبل أن تشهد الدقيقة 15 تصويبة قوية من الشحات مرت أعلى عارضة منجد النيل حارس الفريق السوداني، قبل أن تتوقف المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها هاني في كرة مشتركة إلى أن تلقى العلاج واستكمل اللعب.

الهدف الأول:
في الدقيقة 19 افتتح بيرسي تاو سجل التهديف للأهلي بعد أن أرسل السولية عرضية متقنة استقبلها شريف قبل أن تصل إلى تاو الذي أودعها شباك منجد النيل مسجلًا أول أهداف اللقاء، بعد هدف الأهلي بـ3 دقائق حاول المريخ الرد بتصويبة حملت توقيع حمزة داوود من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت عاليًا بعد ضغط الدفاع. سيطر الأهلي على وسط الملعب، واستمر أفشة في التحرك بالكرة والتمرير للأمام، وفي الدقيقة 28 كاد معلول يسجل بعدما استقبل تمريرة مميزة من أفشة وصوب بقوة لترتد من الحارس.

اتسم أداء المريخ بالخشونة وتعرض حمدي فتحي للضرب بدون كرة ولكن الحكم السنغالي ماجيتي نداي تغاضى عن الواقعة بغرابة رغم تدخل محمد هاني وسط اعتراض لاعبي الأهلي.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي وكاد محمد شريف يسجل في الدقيقة 37 لكنه سدد فوق العارضة، لتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته بتقدم الأهلي 1/0 في الشوط الأول.

الشوط الثاني:
أجرى الأهلي التغيير الأول بمشاركة طاهر محمد بدلًا من بيرسي تاو، وواصل الأهلي ضغطه وكاد محمد مجدي أفشة يسجل في الدقيقة 47 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالقوة اللازمة ليتمكن حارس المريخ من التصدي للكرة.

الدقيقة 52 شهدت أخطر فرص المريخ عندما تقدم جناح المريخ من الناحية اليسرى ومرر عرضية سددها مهاجم المريخ رمضان عجب في العارضة.

أجرى الأهلي التغيير الثاني في الدقيقة 55 بخروج محمد هاني، الذي اشتكى من إصابة عضلية وشارك كريم فؤاد بدلًا منه. في الدقيقة 60 تغاضى الحكم عن ركلة جزاء بعد عرقلة طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء على مرأى ومسمع من الحكم، الذي أشار بغرابة باستمرار اللعب.

هدف مباغت:
ارتدت الكرة سريعة في الدقيقة 60 ووصلت إلى حدود منطقة الجزاء واصطدمت في جسد عمرو السولية لتصل الكرة إلى مهاجم المريخ، فسدد بقوة ليتصدى محمد الشناوي ثم تتهيأ الكرة أمام رمضان عجب غير المراقب فسدد مسجلًا الهدف الأول للمريخ.

أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 62 بخروج حسين الشحات ومشاركة أحمد عبد القادر، في محاولة لاستثمار الفرص الكثيرة أمام مرمى المريخ.

الهدف الثاني:
ضغط الأهلي بقوة وتحسن الأداء الهجومي بقوة بعد مشاركة أحمد عبد القادر. وفي الدقيقة 72 مرر أفشة الكرة سحرية إلى علي معلول في الناحية اليسرى، فمرر إلى محمد شريف فسدد مباشرة على يسار حارس المريخ مسجلًا الهدف الثاني.

الهدف الثالث:
واصل الأهلي تفوقه بعد التقدم وفي الدقيقة 74 قطع أحمد عبد القادر الكرة مستغلًّا خطأ دفاع المريخ وتقدم وراوغ وسدد بمهارة على يمين حارس المريخ مسجلًا الهدف الثالث.

أجرى الأهلي في الدقيقة 84 التغييرين الرابع والخامس بمشاركة أيمن أشرف وأليو ديانج وخروج حمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة.

مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة، بعدما قتل أحمد عبد القادر المباراة بالهدف الثالث وإن كانت شهدت في الوقت بدل الضائع تجاوزات كثيرة من جانب لاعبي المريخ، واعتداء على لاعبي الأهلي لتتوقف المباراة ويشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الأهلي أحمد عبد القادر، ليطلق بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/1.