رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

3286 مسجدًا جاهزة لصلاة عيد الفطر المبارك بالمنيا

صلاة عيد الفطر المبارك
صلاة عيد الفطر المبارك

أعلن الشيخ حسانين عبدالحكيم، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن 3286 مسجدا بمدن وقري المحافظة، جاهزة لاستقبال المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك. مؤكدا تقديم جميع التسهيلات لجميع المصلين وعدم التضييق عليهم وتوفير الراحة لهم خلال الصلاة.

وأكد «حسانين»، حرص مئات الآلاف من المصلين على صلاة التراويح والتهجد، بمدن وقري المحافظة في ليلة القدر، بشكل مفرح وجميل يعبر عن الصورة الجميلة للإسلام.

من جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى، لاستقبال عيد الفطر المبارك، بتشكيل غرف عمليات بالقري والمدن والمراكز لمتابعة جاهزية الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين، خلال أجازة العيد.

ووجه «المحافظ» بإلغاء كافة الأجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، خلال فترة الاحتفالات، للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بإعداد كافة الحدائق وفتحها أمام المواطنين، وإعداد كافة المعديات سواء العامة أو الخاصة لمواجهة تزايد أعداد المواطنين المتنقلين مع ضرورة مراجعة كافة المعدات واللنشات للتأكد من صلاحيتها.

وشدد «المحافظ» على متابعة ورصد أي حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل مع المخالفين بكل حسم، طبقًا للقانون.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بمتابعة جميع المنشآت الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عال من الجودة على مدار 24 ساعة، مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتأكد من توافر كافة المستلزمات والسلع الغذائية الإستراتيجية لسد احتياجات المواطنين مع تنظيم حملات رقابية وتفتيشية بالمراكز والمدن والقرى داخل نطاق المحافظة طوال فترة الاحتفالات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لرصد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة الأغذية المعروضة بالأسواق بالمخالفة لاشتراطات الصحة العامة ومطابقتها للمواصفات.

موضوعات متعلقة