المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

علامة بكتفك يمكن أن تحذرك من الإصابة بمرض خطير

الدكتور خالد فاروق
الدكتور خالد فاروق

قد يعاني العديد من الأشخاص من ألم الكتف، ومن الممكن أن يكون الألم ثابتاً طوال الوقت، أو أنه قد يقتصر على تحريك الكتف، في السطور التالية سوف ننشر أسباب الآم الكتف و طرق العلاج.


وقال الدكتور خالد فاروق عبيدو استشاري جراحة العظام بـ مستشفى الهلال الأحمر، بأن الكتف يعتبر من أكثر مفاصل الجسم مرونة واستخداما في حياتنا اليومية، لذا أي ألم به يمكن أن يعيق أداء الأعمال اليومية وعدم الشعور بالراحة، وقد تختلف الأسباب فربما يكون بسبب خلل في الأوتار والأربطة أو العضلات أو مشكلة في المفصل.


واستكمل" فاروق"، بأن أسباب آلام الكتفين يمكن أن تكون بسبب مشاكل صحية في عضلات الكتف المدورة، وهناك 4 عضلات صغيرة مسئولة عن حركة الكتف بشكل طبيعي، عندما تتعرض هذه العضلات لمشاكل معينة يحصل خلل وتظهر آلام الكتف.
وتابع"فاروق"، بأن التهاب الأوتار التكلسي هو أحد أسباب آلام الكتف، حيث يترسب الكالسيوم ويتراكم على الأوتار، مما يسبب ظهور الألم بشكل تدريجي، وتزداد حدة الألم في الليل وعند محاولة القيام بحركات تتطلب رفع الذراعين، مشيرا بأن كسر عظمة الترقوة يعتبر أحد أنواع الكسور الشائعة، فقد تنكسر عظمة الترقوة نتيجة التعرض لحادث ما أو نتيجة مد الذراع بشكل خاطئ، وهذا النوع من مسببات آلام الكتف يجب أن يخضع لعناية طبية فورية.

واختتم بأن هناك العديد من الطرق لعلاج ألم الكتف، ويكمن في العلاج الدوائي ولكن يجب مراجعة الطبيب أولا، أو التدخل الجراحي، أو اللجوء إلى أحد المتخصصين في العلاج الطبيعي للخضوع إلي جلسات العلاج الطبيعي.

عيادة العظام د.خالد فاروق عبيدو - Posts | Facebook

موضوعات متعلقة