رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يشيد بتوجيهات الرئيس بصرف دعم استثنائي

أشاد النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب، باستجابة الرئيس السيسي لطرح القوى السياسية وتوجهيهه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، والذي يأتي بعد أيام قليلة من حزمة برامج حماية اجتماعية كان قد أطلقها الرئيس السيسي في شهر يوليو الماضي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا لمجابهة التداعيات الاقتصادية العالمية.

وقال «منصور»، في بيان له، اليوم، إن الرئيس السيسي وسع مظلة الحماية الاجتماعية لتضم أكبر قاعدة من الشعب المصري، لتخفيف آثار الأزمة العالمية عن كاهل الأسر المصرية، وهي خطوات غير مسبوقة في ظل ما نمر به من تداعيات عالمية أدت إلى ركود اقتصادي غير مسبوق وقياسي، إلا أن القيادة السياسية وضعت المواطن المصري في أولوية اهتماماتها.

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن قرار الرئيس واستجابته للقوى السياسية عبر صرف منح استثنائية للمواطنين على بطاقات التموين، يؤكد الانفتاح الذي عليه القيادة السياسية وسماعها لمختلف القوى والتيارات السياسية، لافتًا إلى أن هذا يصب في مصلحة المواطن.

ولفت النائب أحمد نشأت منصور، إلى أن الرئيس السيسي يعبر بين الحين والآخر عن احيازه للفئات الأكثر احتياجًا، وقراراته الأخيرة جاءت بهدف زيادة دعم أصحاب الدخول المحدودة.

موضوعات متعلقة