رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«رئاسة الوزراء» توافق مبدأيًا على تطوير ترام الإسكندرية

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع اللجنة الوزارية الإقتصادية، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والكهرباء، والنقل، وقطاع الأعمال العام، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

فى بداية الاجتماع تم استعراض عدد من الملفات الاقتصادية المرتبطة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، ويهدف إلى تعزيز قدراتها الاقتصادية من خلال العمل على زيادة معدلات النمو والانتاج وخفض عجز الموازنة، فضلاً عن السعي لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات.
  
وخلال الاجتماع، وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية علي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإسناد أعمال توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، مع إضافة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، على أن يتم العرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه نهاية الاسبوع الحالى، وتمت الاشارة إلى أن التوسعات ستسهم فى زيادة المعالجة الابتدائية لتصل إلى 1.6م3/يوم، مع رفع وسائل المعالجة لكامل الطاقة إلى معالجة ثانوية.

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة من حيث المبدأ على مشروع تطوير ترام الإسكندرية، مع تحديث الدراسة المتعلقة به، بما يضمن توفير وسيلة نقل حضارية باسعار مناسبة، وكان قد تم خلال الاجتماع استعراض الموقف المتعلق بمشروع تطوير الترام.