الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

دحلان: أزمة الكهرباء لا أخلاقية.. وبسطاء غزة يدفعون ثمن الانقسام 

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان
النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان

دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان،  لجلسة عاجلة و طارئة بالمجلس التشريعي تعقد خلال 24 ساعة، وتخصص فقط لملف الكهرباء في قطاع غزة .
وطالب دحلان فى تصريحات نقلتها قناة "الغد" الاخبارية، بإبعاد المواطنين عن التجاذبات الداخلية، واصفاً ما يجري في القطاع بأنه "غير أخلاقي"
وشدد  نائب المجلس التشريعي على ضرورة تحمل المجلس مسؤولياته القانونية والرقابية وتشكيل لجنة خاصة "لجنة أزمات" تضم إخصائيين موثوقين، مكلفة ومفوضة بصلاحيات وضع الأطر والتواصل فورًا مع الدول المانحة لشرح ما يجري في غزة، ولبحث سبل تحويل جزء من أموال المانحين لحل أزمات الكهرباء و الماء و الفقر في القطاع.
وأضاف دحلان: "تفوض اللجنة بتشكيل هيئة وطنية مستقلة تشرف على قطاعي الكهرباء والماء مبدئيا، بعيدًا عن كل الصراعات والتدخلات السياسية والتنظيمية والأمنية".
وقال دحلان، إن ما يجري في قطاع غزة بعيد جداً عن أبسط المعايير الإنسانية، وهناك من يحشر أهلنا عمدًا في أزمات حياتية و يومية تبعده عن قضيته الوطنية.
وأضاف: "على كل أولئك أن يعلموا بأن الاحتجاجات على العجز المخيف في إمدادات الكهرباء، ليست إلا بداية الرفض للخضوع للموت البطيء، ولن تتوقف بالقمع، ولا بالحلول و المعالجات السطحية لكارثة الكهرباء.
وتابع "أزمات غزة أصبحت متلاحقة و متنوعة و شبه مزمنة، فاليوم كهرباء، وغدًا الماء، وبعده البطالة والفقر والعلاج والتعليم".
وطالب دحلان "الجميع النأي بأهلنا في القطاع عن كل تجاذبات و صراعات السلطة والمال، فلم يعد في جسد الناس لحما ينهش، وينبغي تظافر الجهود وبصورة عاجلة، لإيجاد حلول فورية تخفف من الأزمات، وصولا إلى حلول واقعية لها".