تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظة الإسكندرية تحارب أباطرة البناء المخالف

جانب من العمارات المخالفة
جانب من العمارات المخالفة

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على ظاهرة البناء المخالف التى تهدد أمن وسلامة المواطنين وتشكل ضغط كبير على شبكات البنية التحتية بالمحافظة.

وبناء على التعليمات الصادرة من المحافظ لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الأمن لشن حملات مكبرة ومستمرة للقضاء على أباطرة البناء المخالف بالثغر؛ فقد شن حي وسط برئاسة الأستاذ على مرسي حملات إزالة للمبانى المخالفة.

حيث توجهت الحملة للعقار الكائن ب ٢٠١٦ شارع العريش بالحضرة القبلية والصادر له ترخيص لبناء أرضى وعشرة أدوار وجزء خدمات بالسطح إلا أن المالك خالف الترخيص الصادر له حتى وصل للدور الخامس عشر و تم تسليم مقاول الإزالة بالحى إزالة من الجزء الزائد عن الترخيص بالدور الحادى عشر حتى الدور الخامس عشر لإزالته.

في سياق متصل، قام حي المنتزة تحت إشراف اللواء خالد حسن مرسى رئيس الحي بوقف أعمال البناء المخالف و إزالة شدة خشبية والتحفظ على خلاطة نحلة من عقار مخالف بشارع 57 من العيسوي.

وكذا إزالة شدة خشبية من عقار مخالف بشارع عمرو النجومى، كما تم فك شدة خشبية من عقار مخالف بشارع 57 من العيسوي، وذلك للقضاء على البناء المخالف من المهد وعدم السماح لأي مخالف بالتعلية على الرخصة المصرح بها.

وتم تسليم مقاول الهدم الأدوار المخالفة للرخصة من الثانى عشر إلى الدور الخامس خسر بالعقار الكائن بشارع ٤٥ بحرى بتواجد إدارة إشغال الطريق وقوات الأمن. 

ومن جانبه؛ نفذ حي شرق تحت إشراف اللواء وحيد رضوان رئيس الحي حملة مكبرة لإزالة أعمال البناء المخالف بنطاق الحي، حيث توجهت الحملة لعدد 4  عقارات؛ لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لها حيث تم تنفيذ قرار الإزالة للعقار الأول الكائن بـ 17 تنظيم- 21 صفيحة شارع مصطفي عبد الرازق منطقة جناكليس لتنفيذ قرارات الإزالة أرقام 3631، 3695،3696 لسنة 2016.

أما العقار الثاني الكائن ب 13 تنظيم شارع دياب منطقة جليم لتنفيذ قرارات الإزالة أرقام 1044، 1658، 2436 لسنة 2016 وكذا العقار الكائن بـ 39 شارع خليل الخياط منطقة كفر عبده لتنفيذ قرار الإزالة رقم 3407 لسنة 2016.

كما تم تنفيذ قرارات الإزالة للعقار الرابع الكائن بـ 5 تنظيم - 5 صفيحة شارع حسين شيرين منطقة لوران لتتفيذ قرار الإزالة رقم 483 لسنة 2017 وقد تم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لتلك العقارات وتسليمها لمقاول الهدم.

موضوعات متعلقة