إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

المانجو والفلفل على قائمة الصادرات المصرية للولايات المتحدة

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أوضح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه تم بحث إمكانيات إضافة منتجات زراعية جديدة لقائمة السلع الزراعية المصرية التي تصدر للولايات المتحدة تضمنت الفاصوليا الخضراء والمانجو والفلفل.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة استضافها مقر وزارة التجارة الأمريكية بواشنطن بين مصر والولايات المتحدة، وترأس الوفد المصرى فى الجلسة، المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب الأمريكى ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، وضم الوفد المصرى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعمرو الجارحى وزير المالية. 

واستعرض الجانبان تخفيض نسبة المكون الإسرائيلي من 10.5% إلي 8% في المنتجات المصدرة للولايات المتحدة في إطار اتفاقية الكويز أسوة بالأردن.

وأضاف قابيل أنه استعرض خلال جلسة المحادثات مع وزير التجارة الأمريكي موقف الولايات المتحدة من نفاذ الموالح المصرية للأسواق الأمريكية خاصة بعد موافقتها علي النفاذ بعد اتباع إجراءات محددة خاصة بالحفظ والتبريد ،مشيرا إلي أن هذا الاتفاق لم يدخل حيز النفاذ حتي الآن.


وأشار الجانبان إلي ضرورة تسريع وتيرة الإجراءات الفنية المتعلقة بهذا الصدد، بصفة خاصة مطالبة الجانب الأمريكي بمراجعة الإجراءات التي اتخذتها هيئة سلامة النقل الامريكية علي الشحنات التجارية المصرية المشحونة جوا، وكذلك المطالبة برفع اسم مصر من القائمة الخاصة بحقوق الملكية الفكرية لمنتجات الأدوية خاصة فى ظل تحسن مؤشرات تسجيل الأدوية فى مصر، وتسهيل منظومة الإجراءات، هذا فضلا عن ضرورة مراجعة الإجراء الذى اتخذته شركة والت ديزنى الأمريكية بشأن منع منح ترخيص استخدام علامتها التجارية للشركات المنتجة المصرية.


كما تناول اللقاء أهمية إحياء المجلس المصرى الأمريكى المشترك للتجارة، والذى يترأسه عن الجانب المصرى وزير التجارة والصناعة، وعن الولايات المتحدة الممثل التجارى الأمريكى.