دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

ننشر كلمة فضيلة الإمام الأكبر بالمؤتمر العالمى للسلام في حضور بابا الفاتيكان

رحب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ببابا الفاتيكا البابا فرانسيس في أرض السلام مصر.

كما دعا فضيلة الإمام الأكبر الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا الإرهاب وتضامنا مع ذويهم في مستهل كلمته خلال المؤتمر العالمى للسلام فى حضور بابا الفاتيكان.

وأضاف أن تجارة السلاح وتسويقه ساهمت في تدهور الوضع الأمني العالمي وتؤثر سلبا على جهود السلام.

وأشار الطيب، إلى أن  عصر حقوق الإنسان شهد همجية غير مسبوقة.. كل أزمات العالم اليوم بسبب تجاهل الحضارة الإنسانية للأديان السماوية.

وتابع أن الأرض الآن أصبحت ممهدة لأن تأخذ الأديان دورها في نشر السلام، مؤكدا أن علينا ألا نحاكم الأديان بجرائم قلة عابثة من هذا الدين أو ذاك.

وقال فضيلة الإمام الأكبر: علينا تصحيح صورة الأديان من المفاهيم المغلوطة.. الإسلام ليس دين إرهاب بسبب أن طائفة اختطفت بعض نصوصه وراحوا يقتلون بها الأبرياء ويروعون الآمنين.

وأردف، أن الأزهر يسعى لترسيخ فلسفة العيش المشترك واحترام حرية عقائد الآخرين.. الدين الإسلامي كرم الإنسان أيا كان دينه أو جنسه أو لونه في مختلف العصور.