رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

افتتاح مركز الطب النفسي بطب عين شمس

الدكتور أحمد عكاشة
الدكتور أحمد عكاشة

افتتح صباح اليوم الأربعاء 2 مايو  الدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، وأ.د أحمد عكاشه أستاذ الطب النفسى بالكلية، مركز الطب النفسي. 

وقال الدكتور عكاشة، إن المركز هو إضافه جديده لقسم الطب النفسي، حيث يضم  قاعتين للتدريس و4 عيادات مجهزين بأحدث الأجهزة والإمكانيات التى تساعد الطالب والأستاذ على تلقى الدرس بصورة أفضل.

وأشار إلى ضرورة الإهتمام بالصحة النفسية لأن الصحة هى جودة الحياة الجسدية والنفسية وليست الصحة الخلو من المرض العضوى فقط  وأن قسم الطب النفسي لا يستطيع العمل بمفرده ولكن يستعين بالعديد من الاقسام المختلفة للعديد من الكليات العلمية والأدبية مثل علم الاجتماع فهو مهم جداً كعامل مساعد للعلاج.

ووجه أستاذ الطب النفسي بالجامعة، كلمة نصح لأبنائه من طلبة قسم الطب النفسى على ضرورة أن يكون هناك علاقة طيبة بينه وبين المريض وأن هذا هو أول مفاتيح الطبيب النفسى فى العلاج لأن سلوك الطبيب النفسي مع المريض وتعاطفه مع الحاله تجعل المريض اسرع فى الشفاء وتقبل العلاج.

وأوضح أن الأإرهاب تصنعه الحاله النفسيه حيث يتم السيطرة على الشخص من خلال منبهات نفسيه تفصله عن الواقع وتجعله يعيش ويحلم بالحياة الاخرى المملؤة بالحوريات حيث الجنه الموعوده فيضحى بنفسه من خلال سيطرة الفكره على كيانه ونفسه ولايري غير ذلك ويصبح كشخص مسلوب الأرادة وهذا كان واضح فى احداث رابعة لذا فالطب النفسي يمثل شئ هام جدا داخل مجتمعاتنا ولابد أن نوليه اهتمام اكبر.

وجدير بالذكر أن المركز  أهداء من  الدكتور  عكاشه الى الكليه.