رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«يعقوب»: حماية حقوق المستهلك هي الهدف الأول للجهاز ضد المتلاعبين بمصالح الشعب

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

صرح عاطف يعقوب، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، بأن مجلس الإدارة خلال اجتماعه رقم 119، قد أصدر قرارات ملزمة بالإصلاح والاستبدال والاسترجاع والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 80 شكوي.

وقال يعقوب، إن مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراراه في 67 شكوي متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها، إذ أصدر 22 قرارا بالإصلاح، 28 قرارًا بالاستبدال، 4 قرارات بتسليم المنتجات بالسعر المتفق عليه، قرارين بسداد قيمة الفحص الفني لوجود عيوب بالمنتجات، وقرارًا بإلزام المشكو في حقه بتأدية الخدمة بذات الشروط والأسعار المتفق عليه.

وكان قد أصدر المجلس 23 قرارًا في شكاوي السيارات إذ أصدر المجلس 11 قرارًا بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح، 5 قرارات ملزمة لشركات السيارات بالاستبدال للسيارات المعيبة محل الشكوي، وقرارًا آخر بتخيير الشاكي ما بين الإصلاح او الاسترجاع،كما أصدر 4 قرارات بالإحالة إلى النيابة العامة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى أعطت حق أستبدال المستهلك السلعة او استرجاعها خلال 14 يومًا من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها او أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله.

كما أكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ  الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، داعيًا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك  WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الإلكتروني (حماية المستهلك) المتوافر على متجر Google Playy.