الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

في ذكرى ميلادها الـ 88 ..

نعيمة عاكف ..لهاليبو السينما المصرية ..تركت السيرك من أجل عيون الفن

يحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة عاكف، المعروفة سينمائياً، باسم لهاليبو السينما المصرية، أسرت قلوب محبيها منذ بدأت مشوارها الفني عام 1966، حيث ولدت في طنطا عام 1929 . وبدأت مشوارها  فى السيرك، وبعد ذالك اتجهت للرقص الشرقي .

وخلال مشوارها الفني بالكامل، قدمت العديد من الأعمال للسينما المصرية، واشتهرت أدوارها بخفة الروح وخلق المرح، فكانت فنانة شاملة تقدم العروض الإستعراضية، وحصلت على لقب أفضل راقصة على مستوى العالم فى مهرجان الشباب العالمى بموسكو عام 1959.

ومن أشهر هذه الأفلام أيضًا هو "فتاة السيرك"، الذي مازال ينال مشاهدة عالية في  القنوات، وهو من تأليف وإخراج حسين فوزى، كذلك فيلم "4 بنات وظابط" و، فيلم "أحبك يا حسن" الذى أنتج عام 1958 حيث ظهرت نعيمة على الأفيش وهى ترقص، وفيلم "بحر الغرام"، وتصدرت أفيش الفيلم نعيمة عاكف وظهر حبها لناس والحياه وقربها من الجمهور وحرصها علي إسعاد الناس بخفت دمها ومشاركه الجمهور حياتها.

وظهر ذالك من خلال الكثير من الحوارات الصحفية، وقدمت "نعيمة"، نموذج للفاشونيستا من خلال تعبيراتها وإناقتها على أغلفة المجلات.