رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

كثافات مرورية مرتفعة بشوارع وميادين العاصمة

شهدت محاور وميادين القاهرة صباح اليوم، ظهور كثافات مرتفعة للسيارات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور، ونشر الأوناش لرفع أى أعطال أو حوادث تقع أعلى المحاور.

وظهرت كثافات مرتفعة أعلى الطريق الدائرى اتجاه نفق السلام المتجه من الطريق الزراعى اتجاه القاهرة وأعلى الطريق الدائرى بمنطقة المنيب للقادم من الأوتوستراد، وكذلك الأمر أعلى دائرى أثر النبى اتجاه مناطق القاهرة، كما ظهرت كثافات مرورية بشوارع مدينة نصر والخليفة المأمون بالتزامن مع توجه الطلاب للمدارس والجامعات.

كما تباطأت حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادى وصولا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنيين، وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادى من مطلع الملك الصالح وأثر النبى حتى بداية قصر العينى وأمام معهد الأورام بالكورنيش.

وظهرت كثافات مرورية بمحور صلاح سالم بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجدة أعلى محور العروبة، ويفضل توجه سائقى السيارات إلى محور النصر اتجاه مطار القاهرة للحاق برحلات الطيران، كما تباطأت حركة السيارات بمخرج نفق المرغنى، وظهور كثافات متحركة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات.

وتباطأت حركة السيارات أعلى كوبرى 15 مايو المتجه من الجيزة حتى القاهرة بسبب مجمع المدارس بمنطقة الزمالك، وكذلك الأمر أعلى كوبرى عباس المتجه من الجيزة بسبب المدارس بمنطقة الروضة ويفضل التوجه لكوبرى أكتوبر أو الجامعة كبديل جيد، وظهرت كثافات بشوارع وميادين المعادى وبتقاطع مصطفى النحاس مع الحسن المأمون بسبب توافد الطلاب لاستقلال السيارات ودخول المدارس.

وظهرت كثافات مرورية أمام حركة السيارات بمحور الثورة المتجه لطريق السويس الصحراوى ومصر الجديدة، وكذلك الأمر لنفق الأزهر ومناطق وسط المدينة ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوى كبديل جيد لحين تصفية الكثافات المرورية من الطريق، كما ظهرت كثافات بمحور التسعين المتجه من القاهرة إلى محور المشير بسبب زيادة الأحمال.

فيما تستمر التحويلات المرورية بمنطقة الزمالك وسط تدعيم الطريق بالعلامات الإرشادية والحواجز الحديدية منعا لظهور أى كثافات مرورية وينصح التوجه إلى الشوارع والطرق البديلة التى حددتها إدارة المرور، كما تستمر أعمال إنشاء كوبرى بالدائرى الأوسطى بمحور الأوتوستراد وبكورنيش النيل بالمعادى وشارع النصر وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية والأوناش لرفع أى معوقات مرورية بالطريق وملاحظة حركة السيارات.

وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية متحركة بسبب كثرة أعطال السيارات وزيادة الأحمال فى الاتجاهين المتجه من مدينة نصر اتجاه رمسيس والعكس وتقوم أوناش المرور بعمليات سحب السيارات من أعلى الكوبرى، كما ظهرت كثافات بمدخل نفس كمال الدين صلاح المتجه عبر الكورنيش.

كما تشهد باقى المحاور الرابطة بين محافظتى القاهرة والجيزة معدلات سير مرتفعة وتنصح إدارة المرور بتعديل أى مسارات لقائدى السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

كما عززت، اليوم الأربعاء، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.