إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

كم صوتًا تحتاجه مشيرة خطاب للمنافسة بالجولة النهائية لليونسكو؟!

 السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

تخوض السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر فى انتخابات اليونسكو، لخوض الجولة الرابعة غدًا، بعد حصولها على 13 صوتًا فى الجولة الثالثة مقابل حصول مرشحى فرنسا وقطر على 18 صوتًا.
 
 
ومن المقرر، أن يتم التصفية غدًا فى الجولة الرابعة بين المرشحين، ليصل الإثنين الأعلى أصواتا لخوض الجولة النهائية يوم الجمعة.
 
 
وفى حالة حصول السفيرة مشيرة خطاب على 5 أصوات غدًا مع بقاء مرشحى قطر وفرنسا على وضعهم دون زيادة أصوات، فهذا يعطى الفرصة لاستمرار مرشحة مصر بالجولة الخامسة والحاسمة.
 
 
وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ومدير حملة السفيرة مشيرة خطاب، إنه من المفترض أن يتم التصفية بين مرشحين فقط ، لافتا إلى أنه حال التعادل بين 3 مرشحين ستتم الإعادة بينهم.
 
 
ورغم ضعف هذه الاحتمالية، إلا أنها مازالت قائمة، خاصة أن هذا ما حدث مع مرشحة فرنسا اليوم التى قفزت خمسة أصوات كاملة بعد انسحاب مرشح فيتنام الذى كان بحوزته 5 أصوات أيضًا.
 
 
وحتى الآن يوجد لدى كل من وكيان تانج من الصين 5 أصوات ، وفيرا خورى لاكويه من لبنان 4، وحال انسحابهما وانتقال أصواتهما قد تتغير قواعد اللعبة.