رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

نظر طعن دومة على حبسه بقضية أحداث مجلس الوزراء

محكمة النقض
محكمة النقض

تنظر محكمة النقض، اليوم الخميس، طعن أحمد دومة على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة  بـ«أحداث مجلس الوزراء».

وكانت محكمة النقض استبعدت في 17 أبريل الماضي، طعن «دومة»، على الحكم الصادر ضده، من رول الجلسة؛ بسبب وفاة أحد أعضاء الدائرة، لحين تحديد جلسة أخرى.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري، وأسندت النيابة لـدومة وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيدًا لإحراقه.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، في فبراير 2015، حكمًا بالسجن المؤبد على دومة و229 آخرين في القضية وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا بالسجن 10 سنوات.

وطعن محامو وهيئة الدفاع عن «دومة» في أبريل 2015 على الحكم أمام محكمة النقض، مطالبين بوقف تنفيذ الحكم ونقضه وإحالته لدائرة أخرى إلا أن محكمة النقض رفضته، فقدم دومة طعنا آخر.