جريدة الزمان

اقتصاد

وزير المالية: استثناء وزارات النقل والإسكان والثقافة والأوقاف وشمال سيناء من إغلاق الدفاتر والحسابات في 20 يونيو

رباب ربيع -

القرار يستهدف استمرار العمل بمشروعاتها دعما للنشاط الاستثماري واعلاءا  للبعد الاجتماعي لها

وافق عمرو الجارحي وزير المالية علي استثناء بعض الوزارات والجهات العامة من اغلاق ميزانياتها عن العام المالي 2015/2016 فى 20 يونيو2016 ، وفقا لأحكام الكتاب الدورى رقم 35 لسنه 2016، وذلك حرصا على استمرار عمل المشروعات القومية وعدم توقفها خاصة ان لها تأثير مباشر على دعم القطاع الاستثماري بجانب اعلاء البعد الاجتماعى الواضح لها في خدمة المجتمع خاصة الفئات الاولي بالرعاية. 

واشار الوزير ان استثناء تلك الجهات جاء حرصا على العمل علي سرعة الانتهاء من مشروعاتها القومية وطبقا للتوقيتات المحددة لها.  

واكد ان الاستثناء شمل المشروع القومى للطرق بوزارة النقل والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ومحافظة شمال سيناء مراعاة للظروف التى تمر بها ، وذلك حتي تتمكن من سرعة الانتهاء من اعمال التطوير والتنمية وكذلك صندوقي ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى وتمويل الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الإسكان بهدف الانتهاء من مشروعات هذه الجهات وكذلك دعما للإسكان الاجتماعى وسرعة سداد مستحقات المقاولين القائمين على تنفيذ خطة الإسكان الاجتماعى.

وأضاف الوزير أن الاستثناء تضمن ايضا استثناء وزارتي الثقافة فيما يتعلق بجوائز الدولة والاوقاف لتكريم شباب العلماء وحفظة القرآن الكريم.