جريدة الزمان

خارجي

سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل نظيرته الكوبية

علي الحوفي -

 استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، نظيرته سفيرة جمهورية  كوبا السيدة تانيا فيرنانديز ، وذلك اليوم الخميس في مقر السفارة.

وقام السفير دياب اللوح بالترحيب بالسفيرة الكوبية، ووضعها في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ورؤية سيادة الرئيس محمود عباس حول عملية السلام والخطة التي طرحها أمام مجلس الأمن لعقد مؤتمر دولي للسلام على غرار مؤتمر باريس للسلام الذي تم عقده في يناير 2017؛ وتشكيل آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام، وصولاً لتطبيق حل الدولتين على حدود 1967، وتحقيق الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله فى دولته وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى المبادرة العربية للسلام ببيروت للعام 2002 .

 كما قدمت السفيرة فرنانديز نسخة من أوراق إعتمادها لتقديمها كسفيرة غير مقيمة لدى دولة فلسطين، ورحب السفير دياب اللوح بذلك وتسلم نسخة عن أوراق الإعتماد نيابة عن معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين دكتور رياض المالكي. 

ومن جانبها أكدت السفيرة فيرنانديز على موقف بلادها المؤيد والداعم للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة وأكد الطرفان في ختام لقائهما على أهمية الاستمرار في التواصل فيما بينهما لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.