جريدة الزمان

أخبار

«الزراعة» تنظم 20 قافلة بيطرية علاجية مجانية بـ 3 محافظات

محمد فؤاد -

أعلن مركز البحوث الزراعية ممثلا فى معهد بحوث التناسليات الحيوانية،  تنظيم 20 قاقلة بيطرية علاجية إرشادية مجانية في محافظات: بني سويف، أسوان، وسوهاج، تحت رعاية الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد، مدير المعهد، إنه سيتم البدء بتنفيذ القوافل البيطرية في مراكز وقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من 8 وحتي 13 من ديسمبر الجاري، يليها  قرى ومراكز محافظة أسوان فى الفترة من 20 وحتى 27 من الشهر ذاته، ثم  قرى محافظة سوهاج فى الفترة من 12 وحتى 19 من شهر يناير المقبل.

وأوضح مدير المعهد، أن أنشطة القوافل تشمل أعمال الفحص التناسلي والسونار والباطنة و فحص الأمراض التناسلية، فضلا عن علاج الطفيليات الداخلية والخارجية، وفحص أمراض نقص المناعة والتحصينات غير السيادية من معهد الامصال واللقاحات البيطرية.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا تنفيذ دورات تدريبية، للأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية في قرى ومراكز المحافظات الثلاثة، كذلك عقد ندوات إرشادية لصغار المربيين بهدف توعيتهم، والاستماع إلى الشكاوى والمشاكل والعمل على حلها مباشرة.

وأكد أن أنشطة القوافل تستهدف فى المقام الأول دعم صغار المربيين وتوعيتهم، فضلا عن نقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية.