جريدة الزمان

رياضة

وزير الرياضة: بدأنا الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020

عصمت فتح الله -

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالدكتور محمد محروس الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، وتناول اللقاء مساء اليوم الثلاثاء خطة الاتحاد في الاستعدادات لأولمبياد الشباب بطوكيو 2020، وكيفية العمل على تأهيل اللاعبين المصريين المشاركين بدنيا ونفسيا ورياضيا للمنافسة علي البطولة وتحقيق ميدالية فيها. 

وأكد صبحي على أهمية العمل لأولمبياد طوكيو 2020 ومشاركة اللاعبين في معسكرات تدريبية مختلفة للارتقاء بالمستوى البدني والفني والذهني للمنافسة وتحقيق ميدالية أولمبية تضاف لسجل الرياضة المصرية، مشيرا إلى أهمية العمل على توسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة للعبة الكاراتيه مستخدما الصالات المختلفة في الأندية ومراكز الشباب المؤهلة لرفع كفاءة اللاعبين وإقامة البطولات من أجل عودة لعبة الكارتيه لعبة شعبية مرة أخرى وإعداد جيل من الأبطال الرياضيين. 

وأضاف أن الوزارة لا تدخر جهدا للتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة للعمل على النهوض بالرياضة المصرية والتمثيل اللائق وإحراز الميداليات والبطولات المختلفة سواء كانت بطولات أفريقية أو عالمية. 

وعلى جانب آخر اقترح صبحي تخصيص يوم الوفاء للاعبي الكاراتيه ويتم دعوة كل من كانوا يمارسوا اللعبة وتكريمهم، وأيضا تكريم اللاعبين الراحلين لأنهم أثروا الحياة الرياضية المصرية.