جريدة الزمان

اقتصاد

«التضامن»: صرف 4 مليار و118 مليون جنيه من معاشات يناير في اليوم الثاني

غادة والي
علي السعيد -

أعلنت  الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، انتظام صرف معاشات شهر يناير لليوم الثاني على التوالي، إذ تلقت تقريرًا من غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة عمليات صرف معاشات شهر يناير.

وأوضحت «والي» أن التقرير أشار إلى أنه تم تسجيل مليون و600 ألف حالة صرف من منافذ صرف البريد بلغت نحو 2 مليار و495 مليون جنيه، بينما سجلت منافذ صرف الصندوقين الحكومي والعام والخاص 400 ألف حالة صرف، وصلت 662 مليون جنيه.

ويضيف التقرير، أن إجمالي حركات الصرف حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم الثاني بلغت 2 مليون و800 ألف عملية صرف بإجمالي 4 مليار و118 مليون جنيه، إذ سجلت ماكينات الصرافات الآلية 801 ألف حالة بقيمة 961 مليون جنيه.

من جانبها، أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي، توجيهاتها باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات؛ لضمان انتظام الصرف من كافة المنافذ، مع العمل على تذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات، مطالبةً أصحاب المعاشات بضرورة اصطحاب البطاقة الشخصية أثناء التوجه لصرف المعاش المستحق لهم؛ لتحديث بعض البيانات الخاصة بهم.

يذكر أن الوزيرة، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير2019 يوم الثلاثاء 1/1/2019، وذلك من جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها، وكذلك مكاتب البريد، كما بدأت البنوك اليوم، في صرف جميع المعاشات المستحقة.