جريدة الزمان

رياضة

«النني» على أعتاب الدوري المحلي

محمد النني
عصمت فتح الله - السمح ِأحمد -

«الننى» كبش فداء أرسنال فى عهد «إيمرى»

هل يعود الننى إلى الدورى المصرى بعد فشله فى نظر «إيمرى»

بات الدولى المصرى محمد الننى، نجم منتخب مصر ونادى أرسنال الإنجليزى، على مقربة من الرحيل عن صفوف الـ«جانرز»، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الحالى، بعد خروجه من حسابات الإسبانى أوناى إيمرى، المدير الفنى للفريق اللندنى.

ومن المنتظر أن يكشف اللاعب المصرى، عن وجهته المقبلة، سواء إن كان سيكمل مسيرته فى الدورى الإنجليزى، أم سيعود إلى الدورى المصرى مرة أخرى، بعد أكثر من 4 سنوات على رحيله.

بطل الدورى السابق

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية، عن وجهة نجم خط وسط المدفعجية المقبلة، إذ أصبح على وشك الانضمام إلى نادى ليستر سيتى الإنجليزى، بطل الدورى الممتاز بنسخة 2015-2016.

وقالت التقارير الصحفية، إن الننى سيكون سعيدًا حال رحيله عن صفوف أرسنال فى يناير الحالى، سواء إن كان على سبيل الإعارة أو الشراء.

صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، أكدت أن أرسنال يخطط للاستغناء عن خدمات محمد الننى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ منح الفريق الضوء الأخضر للنجم المصرى للرحيل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حال تلقيه عرضًا بقيمة 15 مليون جنيه إسترلينى.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة أرسنال تسعى لبيع محمد الننى من أجل تمويل صفقة التعاقد مع بابلو فورنالس، لاعب وسط فياريال الإسبانى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بناء على رغبة أوناى إيمرى.

وخرج الننى من حسابات «إيمرى»، إذ يلازم مقاعد البدلاء فى مباريات الفريق اللندنى بمسابقة الدورى الإنجليزى، ولم يشارك سوى فى مباراة واحدة من أصل 19 مباراة خاضها الفريق بالدور الأول من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما لعب 59 دقيقة فى فوز أرسنال على بيرنلى بنتيجة 3–1 فى المباراة، التى جمعتهما بملعب «الإمارات»، ضمن منافسات الجولة الـ18.

وأفاد موقع «ليسترشاير لايف» البريطانى، أن إدارة نادى ليستر سيتى قد طلبت من نظيرتها فى أرسنال، الحصول على خدمات لاعب خط وسط منتخب مصر فى يناير.

ومن ناحيته، ذكر موقع «توتو ميركاتو» الإيطالى، أن نادى ليستر سيتى قد يكون الوجهة المقبلة للنجم المصرى محمد الننى، الذى حصل على الضوء الأخضر من نادى أرسنال للرحيل عن صفوف الفريق.

الموقع الإيطالى لم يكشف عما إذا كان ليستر سيتى يعتزم التعاقد مع محمد الننى على سبيل الإعارة أو شراء عقده نهائيًا، الأمر الذى بات كأنه محض توقع.

وزعمت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، وجود رغبة لدى النادى فى التعاقد مع الننى، مشيرة إلى أن الننى يرغب فى الرحيل من أرسنال فى يناير، ولو على سبيل الإعارة.

العودة للدورى المصرى

ورغم اهتمام نادى ليستر سيتى بالتعاقد مع الننى، إلا أن اللاعب سينتظر ليرى الخيارات الأخرى التى ترغب فى ضمه، قبل أن يتخذ قراره النهائى، وربما يلعب القدر دوره، ويعود نجم وسط المنتخب الوطنى إلى أحضان الدورى المصرى من جديد، فى ظل حاجة بعض النوادى إلى تدعيم خط الوسط.

ولعل نادى بيراميدز، أقرب الأندية المصرية، التى تستطيع ضم لاعب بحجم محمد الننى، إذ أن الننى لن يعود إلى الدورى المصرى بأقل من 10 ملايين يورو، وهو ما لا يستطيع أى نادٍ مصرى تحمله.

ولكن الننى قد لا يعود إلى الدورى المصرى، الذى رحل عنه من بوابة المقاولون العرب، حتى لو عرض عليه ضعف المبلغ السابق ذكره، إذا أراد استكمال مسيرته الاحترافية.