جريدة الزمان

سياسة البرلمان

«برلماني»: إغلاق مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يحتاج لإعادة النظر فيه

حامد محمد -

أكد الدكتور أيمن ابوالعلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الاحرار ان قرار إغلاق مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتى تم إصدار قرار بوقفها بحجة عدم وجود ترخيص لها هو قرار يحتاج لإعادة النظر فيه ، لافتا إلى أن الجامعة التى تتبع لها المستشفى قامت بتخريج ١٩ دفعة وتقوم بتقديم خدمة طبية لاهالى مدينة السادس من اكتوبر متسائلا كيف بعد كل هذه السنوات يتم إصدار هذا القرار.

وقال ابوالعلا فى بيان صحفى له اليوم ان المستشفي تعليمي وتقوم بدور خدمى متميز  علي اعلي مستوي وتستقبل حالات مجانية عديدة وليس بها سوي ٣٠ سرير اقتصادي من ٣٠٠ سرير تعليمي مجاني، مضيفا أنه في ظل القانون ١٩ تتبع المجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية ويجب علي وزارة الصحة عدم المساس بالمستشفى علي الأقل لحين الفصل في القضاء وهذا اضعف الإيمان  حرصا علي المنظومة التعليمية والخدمة الصحية المتميزة المقدمة.

وأشار ابوالعلا ان المستشفى تضم نخبة متميزة من أساتذة كليات الطب البشرى بالقصر العينى وعين شمس وتحقق التكامل الصحى مع المستشفيات الحكومية بمدينة اكتوبر ، مؤكدا أن المستشفى قامت بتنظيم عدد من القوافل الطبية لجميع أنحاء الجمهورية وإجراء عدد كبير من العمليات الجراحية .

وطالب ابوالعلا بضرورة حل تلك الأزمة فى اسرع وقت حرصا على تقديم الخدمة الطبية لاهالى اكتوبر خاصة ان الدولة تولى اهتماما كبير فى قطاع الصحة .