جريدة الزمان

أخبار

رئيس أركان القوات المسلحة يلتقي عددًا من القادة الجدد

رئيس الاركان
جبر أبو النور -

 التقي الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعدد من القادة الجدد حيث نقل لهم تحيات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وهنأهم بتولى المناصب القيادية بمستوياتها المختلفة والتي تعتبر مسئولية كبرى وضعتها القوات المسلحة بين أيديهم .

أطلع الفريق محمد فريد القادة الجدد على المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية وإنعكاساتها علي الأمن القومي والموقف المصري الداعم لحفظ الأمن والإستقرار في المنطقة ، وأشار إلى أن الدفاع عن الوطن مهمة مقدسة تتطلب الإستعداد الدائم وبناء القوة القادرة على مواجهة التحديات وأن مصر تمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة وفقاً لأحدث النظم التقنية العالمية يجب الحفاظ عليها وصيانتها فى إطار المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة .

وأدار رئيس أركان حرب القوات المسلحة حواراً موسعاً مع القادة الجدد إستمع فيه لآرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات وأكد على ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم مع ضرورة الحفاظ علي كافة عناصر الكفاءة القتالية لوحداتهم، والعمل علي توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بالفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً ورفع روحه المعنوية بإعتباره الركيزة الأساسية لقواتنا المسلحة.

اشار رئيس الاركان  إلى ضرورة أن يتحلى القائد بالشجاعة والصدق والأمانة و الإهتمام بكافة وسائل التدريب العملية التى تساعد على تحقيق المهام على الوجة الأكمل ، مشدداً على ضرورة قيام القادة بالعمل على خلق جيل من الكوادر القادرة على تولى المهام واستكمال مسيرة القيادة ليستمر عطاء القوات المسلحة جيلاً بعد جيل .

وأوصاهم بالمحافظة على الإستعداد القتالى العالى والإنضباط العسكرى واللياقة البدنية والإستفادة من خبرات وتجارب قادتهم القدامى لتظل القوات المسلحة دائماً قادرة على حماية مقدسات الوطن وصمام القوة الذى يصون السلام والتنمية . حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .