جريدة الزمان

خارجي

ترامب غاضبًا: سنسيطر على كل مناطق داعش قريبًا

-

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأكيد أن الولايات المتحدة ستسيطر قريبًا على 100% من المناطق التى يسيطر عليها تنظيم "داعش" المتشدد في سوريا، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

وكتب ترامب، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قبل ساعات، قائلًا: إن الولايات المتحدة ستسيطر قريبًا على نسبة 100% من أراضي تنظيم "داعش" في سوريا.

واختتم ترامب تغريديه بتساؤل قائلًا: "هل تصدقون ذلك؟" في إشارة إلى وسائل إعلام أمريكية تعارض سياسات الرئيس الأمريكي وتشكك في قدرة واشنطن على تنفيذ انسحابها من سوريا.

وتأتي تغريدة ترامب بعد 4 أيام من تصريحات له، قال فيها إن الإعلان الرسمي عن تحرير كامل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، ربما يكون الأسبوع المقبل.

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولي ضد داعش فى واشنطن إن "الجنود الأمريكيين وشركائنا فى التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا والعراق".

وكان قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، الأحد، إن من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا طبقا لما أمر به الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف فوتيل الذي يشرف على القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط، إنه يعتقد أن مستويات القوات في العراق ستظل ثابتة بشكل عام.