جريدة الزمان

أخبار

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل سفير جمهورية غينيا

«الكردي» يستقبل سفير جمهورية غينيا بالقاهرة
هبة يحيى -

استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، السفير سوربيا كامارا سفير جمهورية غينيا- كوناكرى بالقاهرة، تمهيدًا لتوقيع ثلاث اتفاقيات للتعاون بين جامعتي الإسكندرية وجمال عبدالناصر بغينيا انبثاقًا من الاتفاقية الإطارية السابقة التى تم توقيعها بين الجانبين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين.

وأكد الكردى، خلال اللقاء، حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون مع الجامعات الأفريقية سواء عن طريق استقبال الطلاب الأفارقة للدراسة والتدريب وتقديم الدعم الفنى لهم، مشيرًا إلى الاتفاق مع رئيس جامعة جمال عبدالناصر، على إرسال وفد من الأساتذة المتخصصين بجامعة الإسكندرية للإطلاع على المشروعات القومية بغينيا ومعرفة احتياجاتهم وتقديم الاستشارات الهندسية للبدء فى تنفيذ أعمال مركز التنمية المستدامة بجامعة جمال عبدالناصر تحت إشراف جامعة الإسكندرية.

وأشار، أيضًا، إلى عزم الجامعة إنشاء مركـز لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعـة جمال عبدالناصر لتقديم دورات تدريبية من خلاله لتأهيل الكوادر هناك. 

وأشار السفير خلال الزيارة، إلى استعداده لتقديم كل الدعم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين، مؤكدًا أن عام 2019 يعد فرصة عظيمة لتحقيق انطلاقة كبيرة، كون تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى والتى تأتى تتويجًا لمكانة مصر وعلاقتها التاريخية مع جميع الدول الأفريقية. 

حضر اللقاء، الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن ندير، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق ومستشار رئيس الجامعة للتعاون الدولى، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.