جريدة الزمان

رياضة

اليوم.. بدء منافسات بطولة كأس الرئيس على الأطباق المروحية

بطولة كأس الرئيس على الأطباق المروحية
حسام حسن -

انطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات بطولة كأس الرئيس على الأطباق المروحية والتي تستضيفها ميادين الرماية بنادي صيد 6 أكتوبر، في الفترة من 11 وحتى 14 إبريل الجاري.

وتشهد البطولة منافسات شرسة من اليوم الأول، حيث ينطلق غداً بطولة الجائزة الكبرى في اليوم الثالث والرابع البطولة الافريقية السادسة للرماية علي الاطباق المروحية.

وتقام البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبحضور جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولي للرماية، وبمشاركة أكثر من 260 رامي ورامية منهم 55 رامي ورامية من 12 دولة بمختلف أنحاء العالم وهم: إيطاليا، إنجلترا، فرنسا، البرتغال، إسبانيا، بلجيكا، اليابان، الأرجنتين، أمريكا، السعودية، ليبيا ومصر البلد المضيف.

وأكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحاد الإفريقي والمصري للرماية، إن البطولة تمثل احتكاكا قويًا للرماة المصريين الذين أظهروا تفوقًا كبيرًا في بطولة العالم التي استضافتها مصر العام الماضي، مشيرًا إلى أن مشاركة رماة من دول أوروبية يضفي على البطولة طابع القوة ويمنحها تقديرًا من الاتحاد الدولي للعبة.

واختتم: "استضافة مصر لهذا الحدث يعكس قدرة البلد على المنافسة في السياحة الرياضية والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان والحاضنة لكافة الرماة على مختلف المستوايات".

الجدير بالذكر أن البطولة الافريقية السادسة للرماية علي الاطباق المروحية تنظمها مصر للمرة السادسة علي التوالي وهذا يؤكد على نجاح مصر لتنظيم البطولات الدولية و الإفريقية.