جريدة الزمان

محافظات

«شباب الأحزاب السياسية» تؤكد على أهمية مشاركة الشباب في الاستفتاء

خالد ذكى رئيس اتحاد الطلاب بكلية التمريض جامعة سوهاج
سمية حمزة -

استقبلت الجامعات المصرية، خلال شهري مارس وأبريل 2019، عشرات الندوات التي تتناول التعديلات الدستورية من وجهة نظر قانونية وسياسية، وشارك فيها مئات الطلاب.

وعقدت "تنسيقية" تطلق على نفسها "شباب الأحزاب السياسية"، سلسلة ندوات في جامعات القاهرة والأقاليم لدعوة الطلاب لأهمية المشاركة في التعديلات الدستورية.

من جانبه قال خالد ذكى همام، رئيس اتحاد الطلاب بكلية التمريض جامعة سوهاج، قمنا بعقد العديد من الندوات  بكلية التمريض، تحت إشراف عميدة الكلية الدكتورة سامية محمد سعيد، ووكيلة الكلية الدكتورة يسرية السيد، مشيرا إلى أهمية الاتحاد بالكلية في نشر الوعى للطلاب.

وأضاف ذكى، في تصريح خاص لجريدة "الزمان"، أننا قمنا بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، للتوعية بأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية سواء بنعم ام لا فلابد للطلاب ان يشاركوا في هذه الايام وذلك حتى لا يقوم احد بأخذ اصواتهم وحتى يكون لهم صوت مسموع بعد ذلك في أي مكان.

كما أكد خالد، أن الشباب هم عمود الأمة فلابد أن يكون لهم صوت مسموع في أي مكان و الدولة تركز ايضا على الشباب في هذه الايام، مشيرا إلى أنه يرى أن التعديل على الدستور حتى إذا كان له سلبيات، فإيجابياته أكثر، فلابد أن نتعاون معه بالإيجاب؛ لأن هذه فرصة لمصر، لاستكمال مشروعاتها لتوفير فرص عمل للشباب خلال الفترة القادمة، وهذا التعديل سوف يسمح للرئيس ان يكمل المشروعات التي بدئها على الرغم من انه اذا اتى رئيس جديد فسوف يبدء من الصفر فبذلك نحتاج فتره اطول لتحقيق المشروعات التي بدء فيها الرئيس فهذا التعديل يخدم كل من هو على ارض مصر.

وأشار إلى أنه لابد لنا كطلاب من النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية، لأنه حق لنا لابد أن يكون لنا صوت وهذا الصوت لا يختفى وحتى لا تنتهى شخصيتك فنحن اجيال نبنى المستقبل، ومصر سوف تبقى قوية ومستمرة في إنجاز المشروعات بشعبها وشبابها وجيشها وشرطتها.