جريدة الزمان

اقتصاد

وليد حماد: جهزنا لتدريب 50 شاب تكنولوجيا.. والسوق في حاجة ماسة لهم

وليد حماد
عادل أحمد -

نظمت شركة "INNOVONC"، إحدى شركات الاستشارات والتدريب وبناء القدرات البشرية والتي يرأسها المهندس وليد حماد، خبير امن المعلومات وإدارة الأزمات، مؤتمر عن الجرائم الإلكترونية وكيفية حماية البيانات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وحضر المؤتمر عدد من المتخصصين في مجال الاتصالات والشخصيات العامة، على رأسهم المهندسة هالة الجوهرى، الرئيس التنفيذي لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعضو مجلس النواب الدكتورة ماريان عازر، والدكتور محمد حجازي، رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء، والإعلامي أحمد سالم.

من جانبه قال وليد حماد، خبير امن المعلومات وإدارة الأزمات ورئيس إحدى شركات الاستشارات والتدريب، إنه سيتم تدريب 50 شاب كدفعة أولى لدعم القدرات البشرية لشباب الخريجين وتطويرها لخلق جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع الجهات المانحة proxc البريطانية وIsaca وiapp و dri الامريكية و pecb الكندية.

وأضاف "حماد" أنه سوف يتم اختيار الشباب من خلال عدة اختبارات تبدأ بالمقابلة الشخصية، لافتا إلى أنه تم إطلاق منحة بـ600 ألف دولار لصالح دعم القدرات البشرية لشباب الخريجين، تحت رعاية "ايتيدا" و "البنك التجاري الدولي".

وأشار إلى أنه تم مخاطبة الجامعات المصرية لتفعيل المبادرة واختيار الطلاب من مختلف الجامعات، مؤكدا على أن المبادرة سوف تختار "عصارة" الشباب للقبول بها.

وتابع قائلًا: "السوق المصري قادر على استيعاب اضعاف الشباب المتدربين على التكنولوجيا والانترنت في مختلف الجرائم الإلكترونية".