جريدة الزمان

سياسة البرلمان

برلماني يقترح على الحكومة إنشاء مطار دولي في قنا

الدويك
الزمان -

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، باقتراح برغبة إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الطيران الفريق يونس المصري، لإنشاء مطار بمحافظة قنا،بما يساهم في تقليص المسافة بين محافظتي القاهرة وقنا، وسيكون له دورًا كبيرًا في دفع عجلة الاستثمار وجذب المستثمرين.

وقال الدويك في مقترحه: على الرغم أن محافظة قنا من واحدة من أكبر محافظات صعيد مصر، وأغناها بالموارد والإمكانيات، التي لم نحسن استغلالها بعد وأخرى لم تُكتشف، إلا أنها ليس لها أي حد في مشروعات التنمية التي ينشدها أهالي المحافظة، والتي من شأنها أن تنقل محافظة قنا إلى مكانة أخرى.

وأوضح نائب قنا،على الرغم من تعاقب الحكومات في ظل الأنظمة السابقة، ألا أنه لم يفكر أحد في إنشاء مطار بقنا إسوةً بجيرانها محافظتي سوهاج والأقصر، وبالتالي حان الوقت أن تنظر إليها الحكومة في ظل الاهتمام غير المسبوق الذي يحظى به صعيد مصر في عهد الرئيس السيسي.

وأكد عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن إنشاء مطار دولي في قنا سيساهم بطريقة فعالة في نطوير وتنمية البيئة الاقتصادية وجذب الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المباشرة، وتسهيل حركة السياحة، وربط قنا بمدن مصر، وكذالك ربطها بمختلف دول العالم.