جريدة الزمان

سياسة البرلمان

برلمانية تحذر من إهمال صيانة أعمدة الإنارة العمومية: تهدد حياة المواطن

 المهندسة إيمان خضر
الزمان -

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والتنمية المحلية، بشان خطر أعمدة الإنارة العمومية وأسلاك الكهرباء على أمن المواطنين.

وقالت "خضر" في بيانها ، إن أعمدة الإنارة العمومية وأسلاك الكهرباء تشكل خطراً حقيقيا على أمن وسلامة المواطنين فهم يقعون تحت طائلة التهديد العلني، الذي قد تتسبب به هذه الكوارث المعلقة، كأنها مصائد للبشر، حيث يوجد مئات الأسلاك تحملها أعمدة واهنة توصل التيار الكهربائي إلى المنازل. وأشارت إلى أن أن الأعمدة الكهربائية مهددة بالسقوط بين لحظة وحين، ويعزى ذلك إلى غياب صيانتها ومراقبتها بشكل مستمر وبالتالي فإن سلامة المواطنين في الميزان.

وأضافت: "ناهيك عن الشرارات الكهربائية التي تحدث كل فينة وأخرى خاصة عند تهاطل الأمطار، أو عندما تشتد قوة الرياح، ما جعل السكان يعيشون في خوف وقلق دائمين وذلك بسبب وجود أسلاك الكهرباء مكشوفة وبدون غطاء وهذا الأمر تسبب فى حدوث ماس كهربائى للعديد من الاهالي".

ونوهت خضر، إلى أنه مع تكرار تسجيل وفيات ناتجة عن حوادث سقوط أعمدة الإنارة أو أسلاك الكهرباء أو تسببها بصعقات أودت بحياة مواطنين أو عاملين، أصبح المواطنون يتعاملون مع "منصات الموت" تلك بحذر أكبر بعد ترسخ القناعة لديهم بعدم كفاءة عملها وغياب أعمال الصيانة نتيجة إهمال المسئولين المشرفين عليها.

وأشارت عضو البرلمان إلى أن المشكلة تكمن في تكرار حوادث أعمدة الكهرباء وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوعها.