جريدة الزمان

محافظات

محافظ أسوان: منع قطع الكهرباء وسرقة الكابلات بقرى نصر النوبة

-

وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان رئيس قطاع كهرباء أسوان المهندس أحمد زكي بسرعة التدخل لإعادة انتظام التيار الكهربائي داخل بعض القرى بمركز نصر النوبة، وذلك عقب تلقي المحافظ شكاوى من أهالي ومواطني هذه القرى.

حيث تم إصلاح العطل مع عمل الصيانة اللازمة والإحلال والتجديد للخطوط والمحولات الكهربائية وضمان حمايتها وتأمينها بالشكل المطلوب من أجل توفير التيار الكهربي للمنازل والبيوت وجميع محطات وطلمبات الرى بترعة النقرة والتى تعتبر الشريان الأساسى لكافة الزراعات والمشروعات الزراعية بالمنطقة .

وقد عرض رئيس قطاع كهرباء أسوان الموقف على المحافظ فى تقرير مفصل يشمل تكرار سرقة الموصلات والخطوط وقطع أبراج الجهد المتوسط الهوائية للمغذيات العامة بعدد من قرى نصر النوبة، وهو الذي يتطلب تدخل مديرية أمن أسوان للحد من هذه الظاهرة.

ومن جانبه وجه المحافظ مدير أمن أسوان اللواء نائل رشاد بسرعة إتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة من خلال تتبع الخارجين عن القانون والذين يقومون بهذه السرقات مع تكثيف الدوريات الأمنية فى هذه المنطقة لمنع قطع التيار الكهربائي، وبالتالى تخفيف المعاناة عن أهالي القرى المتضررة وخاصة قرى توشكى غرب وتوشكى شرق وأبو سمبل وتوماس وعافية وقسطل ، بجانب العمل على تأمين مغذيات محطات طلمبات النقرة ومحطة بلانة للصرف الصحى .

وناشد المواطنين بسرعة الإبلاغ عند رصدهم لأى أشخاص مجهولين على المنطقة يقومون بتحركات مريبة للحد من محاولات سرقة الخطوط والمغذيات الكهربائية .