جريدة الزمان

رياضة

الليلة.. المنتخب يواجه تنزانيا استعدادًا لأمم أفريقيا 2019

-

يلتقي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، مع نظيره منتخب تنزانيا، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن خطة استعدادات منتخب الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بمصر في الفترة من 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، ويشارك في المسابقة 24 منتخبًا لأول مرة عن المعتاد بـ16 منتخبًا.

وخاض المنتخب مرانه الأخير، أمس الأربعاء، وشارك فيه جميع اللاعبين الـ22، الذين اصطحبهم الجهاز الفني، عدا محمد صلاح، لاعب الفراعنة، والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، لإراحة اللاعب ولتجنب إجهاده، خاصة أنه قدم موسمًا قويًا للغاية مع فريقه، وساهم في الفوز بمسابقة كأس دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أن صلاح من أهم عناصر المنتخب الذي يسعى الجميع للحفاظ عليه.

وأجرى المدير الفني تقسيمة بين اللاعبين، لتنفيذ بعض الجمل التكتيكية، التي تم التدريب عليها خلال معسكر الفراعنة الذي قرر المكسيكي بدئه مبكرًا لوجود عدد كبير من اللاعبين الجدد، الذين لم يندمجوا مع الفريق من قبل.

وتستهدف الجمل التكتيكية فتح ثغرات في الخطوط الدفاعية لمنتخب تنزانيا، لا سيما بعد أن استوعب اللاعبون نقاط القوة والضعف لهذا المنتخب، حيث يسعون للظهور القوي في غياب عدد كبير من القوام الأساسي للفراعنة، وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم الفريق، بالإضافة إلى تجربة الخطة الجديدة التى وضعها أجيري، إضافة إلى التدريب على التمركز الدفاعي، وسرعة الارتداد أثناء الهجمات المرتدة، لمنع فتح أي مساحات قد يستغلها المنافس، في إحراز هدف في شباك الفراعنة.

وشهد مركز هجوم المنتخب منافسة قوية بين الثلاثي مروان محسن، أحمد علي، وأحمد حسن كوكا، لقيادة هجوم الفراعنة أمام تنزانيا، وإن كانت فرص مروان أقوى، وهو ما تم حسمه في مران الفراعنة أمس.

وحرص أجيري على الاجتماع بلاعبي الفراعنة المنضمين حديثًا لصفوف الفراعنة، لتدعيمهم ومطالبتهم بالفوز في مباراة اليوم، لأنه لا مجال للتخاذل قبل البطولة الأفريقية.